• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

تشييع شهيد في الضفة.. والمؤبد لفلسطيني قتل جندياً إسرائيلياً

3 أسرى فلسطينيين يصارعون الموت في سجون الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

القدس المحتلة، غزة (الاتحاد)

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، في بيان أمس، من أن ثلاثة أسرى فلسطينيين «يصارعون الموت» بسبب إضرابهم عن الطعام منذ أكثر من 70 يوماً في سجون الاحتلال. ونبه إلى «الخطر المحدق بحياة الأسرى، وهما الشقيقان محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي». ودعا مجلس حقوق الإنسان إلى «التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الثلاثة والضغط للإفراج الفوري عنهم». وأعلن نادي الأسير أمس أن 50 أسيراً آخرين شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع الشقيقين البلبول والقاضي. ويرقد الأسرى الثلاثة تحت الحراسة في أحد مستشفيات الاحتلال.

في غضون ذلك، أصدرت محكمة اسرائيلية حكما بالسجن المؤبد أمس على فلسطيني قتل جنديا إسرائيليا طعنا في نوفمبر 2014، على أن يمضي في السجن 40 عاما على الأقل.

ووصفت إذاعة الاحتلال الحكم بانه «غير مسبوق»، وقالت ان الحكم تضمن فقرة تنص على أن المحكوم لا يمكن ان يكون جزءا من أي صفقة تبادل أسرى مستقبلية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكان الفلسطيني نور الدين ابو حاشية (20 عاما) قتل جنديا إسرائيليا في محطة القطارات في تل ابيب في نوفمبر 2014. ووصفت وثائق محكمة تل أبيب عملية القتل بأنها «خطيرة بشكل استثنائي».

إلى ذلك، أدى مستوطن أمس، طقوساً تلمودية أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، بحماية شرطة الاحتلال، ما تسبب بتوتير الأجواء. وقال شهود عيان إن الفلسطينيين احتجوا على ذلك بالتكبير، ما أجبر قوات الاحتلال على إبعاد المستوطن تحسباً من ردة فعل المصلين. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء