• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

925 باحثاً يناقشون 721 ورقة حول اللغة والديبلوماسية والتشريعات

الإعلان عن الفائزين بجائزة «محمد بن راشد» للغة العربية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

هيفاء مصباح (دبي)

تنطلق صباح اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للغة العربية في دبي صباح برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة 74 دولة، وحضور أكثر من 2300 شخصية، لمناقشة 721 دراسة مقدمة من 925 باحثاً.

ويتصدر المشهد خلال المؤتمر الإعلان عن الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد للغة العربية» التي تمنح للفائزين في 11 مجالاً لخدمة اللغة العربية، بالإضافة إلى تكريم خاص يقدم للجهات التي تسهم في خدمة اللغة العربية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية صباح اليوم الخميس.

وقد خصص يوم أمس بشكل كامل لتسجيل الحضور والمشاركين في مؤتمر، وحول ذلك أكد د. علي عبدالله موسى، المنسق العام، ان تخصيص يوما كاملا للتسجيل يأتي في ظل كثافة أعداد المشاركين والمسجلين من 74 دولة بما يزيد عن أكثر من 2300 شخصية لمناقشة 721 دراسة مقدمة من 925 باحثاً.

وتابع موسى بأن كل ساعة ونصف ستشهد مشاركة 66 متحدثا موزعين على 11 قاعة رئيسية، في كل قاعة 6 متحدثين يتناولون قضايا مختلفة كل حسب تجربته فيما يخص اللغة العربية وعلاقتها بالسيادة والاستقلال والوحدة والوطنية، وبناء المجتمع، وإعادة إنتاجه، وإعداد المواطن الصالح، وربط الأجيال القادمة بثوابتها ومرجعياتها وقيمها ومبادئها التي تقوم على اللغة العربية.

ويتابع موسى: «نظراً لأهمية اللغة في حياة الفرد والمجتمع والدولة، فإن المؤتمر يتناول الموضوعات التي تتعلق باللغة العربية وعلاقتها بالعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، بالإضافة إلى دورها في الإبداع والابتكار والتنمية المستدامة والاستثمار في المعرفة والتقنية الحديثة، وتعزيز الأمن والوحدة الوطنية، وتشجيع التضامن والتكامل والتبادل الثقافي العربي والدولي. كما يهتم المؤتمر بالموضوعات التي تتعلق باللغة العربية والإدارة وسوق العمل والتعليم والإعلام والثقافة وغيرها من الميادين الحيوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا