• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتحت عروض مهرجان المسرح الخليجي في الشارقة

دومينو.. متاهات الإنسان في لعبة الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

محمد عبدالسميع (الشارقة)

افتتحت مسرحية الـ“دومينو” لفرقة مسرح دبي الأهلي، مساء أمس الأول على خشبة مسرح قصر الثقافة بالشارقة فعاليات مهرجان المسرح الخليجي للفرق الأهلية في دورته الثالثة عشرة.

وتم اختيار مسرحية الـ“دومينو” تأليف طلال محمود وأخراج مروان عبدالله صالح، من قبل إدارة المهرجان لتكون ممثلاً للمسرح الإماراتي، خاصةً وأنها عمل شبابي يبرز طاقة الشباب الفنية الإبداعية وقدرتهم على استيعاب تجارب وخصوصيات مسرحية كثيرة.

وشارك في المسرحية عدد من الممثلين الشباب منهم: حسن يوسف وغانم ناصر وعمر التميمي ونصره ناصر، وتعتبر الـ “دومينو” بمثابة تكريم وتحفيز للمبدعين من شباب المسرح الإماراتي لتقديم الأفضل المعبر عن هوية وخصوصيته وإعطاء انطباع لدى المتابع للمسرح الخليجي عن تطور المسرح الإماراتي وتحقيقه للتميز خليجيا.

فكرة المسرحية

تطرح المسرحية سؤالا جوهريا يتعلق بمصير الفرد في هذا الوجود وهل هو محكوم بالأقدار منذ الولادة، وفي هذا الإطار تجري الأحداث وتدور الشخصيات ومن خلالها ترسل الصرخات ضد افتقار المجتمع للمساواة والعدل والحرية في اختيار المصير وتحديد ما ينتظر الإنسان في هذا الكون، فالإنسان هذا الكائن الذي يحتاج لمن يوقع له على وثيقة فعل تمنحه الطاقة الكافية للوصول إلى تحقيق أهدافه التي لا يستطيع تحقيقها إلا كرقم في معادلات شتى تشير إلى أنه ليس حرا دائما، وهذه مسألة لا تعود إليه رأسا، بل محكومة بآليات ليست بالضرورة من اختياراته الصرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا