• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تسلُّم ناقلة تستوعب 2٫2 مليون برميل

اكتشافات جديدة لإنتاج النفط الثقيل في شمال الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

نجحت شركة نفط الكويت في تسجيل اكتشافات جديدة لإنتاج النفط الثقيل في منطقة شمال الكويت، بحسب ما أفادت صحيفة «الوطن» الكويتية أمس. وذكرت أن الاختبارات وعمليات الفحص لإحدى الآبار أظهرت إمكانية استخراج نحو 450 برميلاً يومياً، وذلك دون استخدام البخار في الاستخراج فيما يرتفع سقف التوقعات بزيادة الكميات المنتجة في حال استخدام البخار، علماً بأن إنتاج آبار «الرتقة» يتراوح حالياً بين 100 و150 برميلاً يومياً دون استخدام البخار.

وكانت الدراسات التي أجريت على المكمن بعد المسح الزلزالي قد أثبتت الجدوى الاقتصادية لاستخراج النفط الثقيل منها.

إلى ذلك، تسلمت شركة ناقلات النفط الكويتية رسميا ناقلة النفط الخام العملاقة (الدروازة) بعد أن أكملت الناقلة بنجاح جميع برامج البناء والاختبارات اللازمة طبقاً للمواصفات المتعاقدة والقوانين العالمية.

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس، إن رئيسها التنفيذي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح قام بتوقيع تسلم الناقلات الجديدة ممثلا عن الشركة في حين مثل الجانب الكوري لشركة (دايو) لمنطقة الشرق الأوسط والهند مسؤول الشركة بي كي بارك وبحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية في الكويت شن بونام.

وأوضحت الشركة إن حمولة الناقلة (الدروازة) الإجمالية تصل نحو (2٫2 مليون برميل) وهي الثانية ضمن خمس ناقلات يتم بناءها حاليا في شركة (دايو) لبناء السفن والهندسة الثقيلة في جزيرة كوجي (كوريا الجنوبية).

وأشارت إلى أن تسلم الناقلة يأتي ضمن إطار المرحلة الثالثة لتحديث أسطول الشركة والتي تشمل مشروع بناء أربع ناقلات نفط عملاقة وناقلة منتجات نفط لدى شركة دايو وأربع ناقلات منتجات بترولية ثنائية البدن مبينة انه وبتسلم هذه الناقلة اصبح عدد أسطول ناقلات الشركة 24 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا