• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مؤسسة سلطان بن خليفة تتلمس احتياجات الأسر بسقطرى

«الهلال» تفتتح حديقة عامة في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

عدن (وام، الاتحاد)

افتتح وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات عبد الرحمن شيخ أمس الأول حديقة عدن الصغرى التي تمت إعادة تأهيلها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك. وأعرب وليد علي صالح الأمين العام للمجلس المحلي خلال الحفل عن تهانيه لدول التحالف العربي بمناسبة عيد الأضحى شاكرا الجهود المبذولة التي ساهمت بجعل البريقة تظهر في حلة جميلة وخاصة الشباب في هذه المديرية الذين بذلوا جهودا من أجل مدينتهم. وذكرت دائرة التوجيه المعنوي التابعة للحزام الأمني في مديرية البريقة أن توافد المئات إلى المتنزهات في عموم العاصمة عدن وحديقة عدن الصغرى على وجه الخصوص يدل على المستوى الجيد الذي وصلت إليه عدن في الأمن والاستقرار فيما أوضح فريق التوجيه أن الأعمال مستمرة للوصول إلى المستوى المنشود ليعيش أبناء عدن حياتهم بشكل طبيعي. ومن جانبه قال القيادي في قوات الحزام الأمني بالبريقة فهمان عطيري إن افتتاح حديقة عدن الصغرى جاء بعد جهد بذلته هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وقوات التحالف في عدن لإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأهالي خلال أيام العيد. وأكد أن البريقة أمنيا جاهزة لاستقبال الزوار والوفود من مختلف مديريات عدن ومن خارجها للاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وعبر عدد من الأهالي عن فرحتهم في افتتاح الحديقة وشكروا الهلال الأحمر الإماراتي على دعمهم والمساهمة إلى جانب نشاطهم في سبيل أن تكون البريقة مدينة أجمل.

من جانب آخر تواصل مؤسسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والتعليمية تنفيذ مشروع أضاحي العيد الذي يستهدف 240 أسرة في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية. وأفاد مدير فرع المؤسسة في المحافظة، المهندس نزار بن همام، أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين من منازلهم المتضررة جراء أعصاري تشابالا وميج المداريين، مضيفا أن مشروعا آخر دشنته المؤسسة متمثلا في توزيع سلل غذائية لأكثر من 200 أسرة محتاجة.

وأضاف أن المؤسسة تواصل جهودها الإنسانية من أجل التخفيف من معاناة الكثيرين وإدخال البسمة والسرور لهذه الشريحة الفقيرة التي تحتاج إلى المساعدة والعون. وأشار ابن همام إلى أن المؤسسة ركزت من خلال مشاريعها الإغاثية والتنموية خلال هذه الأيام المباركة على الإسهام في تخفيف الأعباء على المحتاجين ومساعدتهم في إيجاد المواد الأساسية لهم لإسعادهم وقضاء أيام العيد بالسرور والمرح، مؤكدا أن مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة بصدد إعداد مشاريع مختلفة لمحافظة سقطرى يحتاجها السكان في الأرخبيل، من أجل تنميتهم وتحسين مستواهم المعيشي في مختلف النواحي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا