• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

ضم مركبات ودراجات خاصة للإنقاذ والإسعاف

«المربعة التراثي» يتألق في تظهير المهام الأمنية والشرطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

محسن البوشي (العين)

اختتمت أمس الأربعاء فعاليات «مهرجان المربعة التراثي الأول» الذي نظمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مقر القلعة التاريخية في مدينة العين بهدف تسليط الضوء على دورها وإسهاماتها وغيرها من القلاع والحصون التاريخية في العين في حفظ الأمن وتحقيق سلامة الأهالي وإغاثتهم في حالات الطوارئ والكوارث ضمن جهود القيادة الرامية إلى التعريف بالموروث الأمني والشرطي.

وتخلل المهرجان عرض نماذج لمركبات ودراجات حديثة متطورة تستخدم في الإنقاذ والإسعاف وإخراج المصابين المحاصرين داخل المركبات أو في الأماكن الضيقة أو المغلقة.

وشهد المهرجان منذ انطلاقته الخميس الماضي إقبالاً كبيراً من أفراد الجمهور خاصة في أول وثاني أيام العيد، وتضمنت فعاليات المهرجان عروضاً استعراضية لأفراد الشرطة وهم يرتدون اللباس التقليدي القديم لشرطة العين إضافة إلى عروض لدوريات وشرطة الخيالة خلال هذه الفترة من تاريخ المدينة.

كما تضمنت الفعاليات عرضا للأسلحة والمعدات الشرطية القديمة بما في ذلك السيارات والمركبات وبعض المعدات والتحصينات الأخرى التي كانت تستخدم لأغراض دفاعية.

وقد تم تجميع هذه الأسلحة والمعدات القديمة داخل وخارج إحدى قاعات القلعة التاريخية لتكون مقراً للمتحف الشرطي الذي افتتح كمرحلة أولى على أن يستكمل المتحف خلال المرحلة المقبلة ليكون وجهة لتوعية وتثقيف الجمهور وتعريفه بالموروث الأمني والشرطي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض