• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترخيص 500 وسيلة بحرية خلال 3 أشهر بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- قالت سلطة مدينة دبي الملاحية: إنها منحت 250 شخصاً رخصة قيادة بحرية، فيما سجلت 500 وسيلة بحرية، خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وأشار عامر علي، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، في بيان صحفي أمس، إلى أنّ السلطة البحرية توفر منصة متكاملة لإتمام إجراءات الترخيص البحري بسرعة وسهولة تامة لضمان تعزيز رضا المتعاملين من الأفراد والشركات على السواء.

وأضاف: «لطالما اتبعت السلطة البحرية نهجاً قائماً على تقديم مبادرات تعزز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري وتخلق بيئة بحرية متكاملة وآمنة تجعلها قادرة على استقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين وتأكيد ريادة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول. ونثمّن بشدة هنا الجهود المبذولة والدعم المتواصل من قبل شركائنا الاستراتيجيين من الجهات المعنية بالشأن البحري المحلي والذين كان لهم الأثر الأكبر في تحقيق نجاحات حقيقية على صعيد تطبيق محاور الخطة الاستراتيجية البحرية». شهدت خدمة الحصول على رخصة قيادة وسيلة بحرية هي الأخرى إقبالا منقطع النظير من المستخدمين، إذ بلغ عدد الحاصلين على الرخص حتى الآن 250، ومن المتوقع أن يشهد هذا العدد تزايدا كبيرا في مطلع العام الحالي.

من جهته، قال علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات في سلطة مدينة دبي الملاحية: «من خلال الخدمة الجديدة سيتم إصدار ترخيص الوسائل البحرية بأنواعها والأطقم العاملة عليها بعد التحقق من استيفائها للمواصفات الفنيّة وأنظمة السلامة البحرية والاشتراطات البيئية المحلية ضمن بيئة عالمية المستوى تطابق المقاييس الدولية الموحدة.

بالإضافة الى ذلك سيتم إصدار قرارات مزاولة الوسائل البحرية لأي نشاط ضمن المياه الإقليمية المحلية، بما فيها عمليات التزوّد بالوقود وعمليات الغوص والإنقاذ ونقل وتفريغ البضائع في عرض البحر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا