• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

الحديقة المائية و«جيس» الأكثر استقطاباً في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

استقبلت الحديقة المائية في رأس الخيمة «ايسلاند» 7 آلاف زائر في أيام العيد حسب ياسر خورشيد المدير التنفيذي للحديقة، مؤكداً أنها شهدت إقبالاً كبيراً من كل مناطق الدولة والدول المجاورة مشيراً أيضاً إلى أن نحو15 ألف شخص زاروا جبل جيس .

وأضاف: «شهدت الحديقة خلال الفترة الماضية أكبر محطة تطويرية لخدمة الأسر والأطفال وباتت الحديقة المائية وجهتها المفضلة، في وقت تم إدخال بعض الأنشطة الجديدة مثل المسرح المائي والمسبح الأولمبي وملعب كرة القدم الذي صمم بمواصفات عالمية ، إلى جانب تطوير الشلالات المائية الاصطناعية التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم، إلى جانب العديد من الألعاب المائية المحببة لدى الأطفال، لافتاَ إلى أن الطاقة الاستيعابية للحديقة تصل إلى حوالي 10 آلاف شخص يومياً.

وأوضح خورشيد أن الحديقة افتتحت خلال الفترة الماضية عددا من المخيمات المكيفة والتي تطل على البحر مباشرة وذلك لخدمة الجمهور الراغب في الاستمتاع بالأجواء الطبيعية على البحر وبشكل مباشر.

إلى ذلك شهد جبل جيس لليوم الثالث على التوالي توافد الآلاف من الزوار خصوصا من خارج الإمارة ومن مختلف الجنسيات، وقدر مصدر سياحي عدد الزوار بـ 15 ألفاً.

وأوضح المصدر أن آلاف الأسر قضت فترة العيد على الاستراحات الجبلية الطبيعية في جبل جيس، مشيراً إلى أن الطريق بدءاً من دوار الفانوس وحتى الجبل توقف تماماً في بعض ساعات النهار أول أمس، بسبب الازدحام الشديد، مشيراً إلى أن تدخل الدوريات الشرطية والتنظيم المروري الجيد ساهم في تسهيل حركة السير بعد ذلك خاصة بعد استخدام بعض الطرق البديلة، مشيراً إلى أن انخفاض الحرارة على جبل جيس خلال الفترة المسائية يساهم في بقاء الزوار حتى ساعات متأخرة من الليل .

إلى ذلك شهدت شواطئ الإمارة ازدحاماً شديداً أمس ، كما شهد كورنيش القواسم والمناطق الطبيعية على جانبي شارع الشيخ محمد بن زايد في رأس الخيمة إقبالاً شديداً ، كما حققت فنادق الإمارة نسبة إشغال مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض