• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القائمة النهائية تضم 5 سيدات والهنود يستحوذون على ترشيحات الأجانب

76 مرشحاً يبدأون الحملات الدعائية لانتخابات مجلس «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

بدأ أمس 76 مرشحاً لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حملات الدعاية الانتخابية، التي تستمر حتى يوم إجراء الانتخابات في 12 يونيو المقبل.

وأعلنت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، قائمة المرشحين النهائية، التي ضمت 65 مرشحاً مواطناً، إضافة إلى 11 مرشحاً من الأجانب.

ونص قانون الغرفة على أن يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً يصدر بتعيين 6 أعضاء منهم مرسوم أميري، و15 عضواً بالانتخاب، منهم عضوان من الأجانب يتم انتخابهما من أعضاء الغرفة الأجانب، وتكون مدة العضوية بالمجلس 4 سنوات. وضمت القائمة النهائية 5 مرشحين من أعضاء آخر مجلس إدارة للغرفة، بواقع 3 مواطنين، و2 من المرشحين الأجانب، كما ضمت القائمة 5 سيدات جميعهن من المرشحين المواطنين.

وشملت قائمة الأجانب 4 يحملون الجنسية الهندية، إضافة إلى مرشحين سوريين، وآخر مصري، ومرشحاً باكستانياً، وآخر صومالي، وآخر إسباني، إضافة إلى مرشح يحمل جنسية بنجلاديش.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول بغرفة أبوظبي لـ«الاتحاد»، إن الشروط التي تم إقرارها، خلال دورة الانتخابات الحالية فيما يتعلق بتوكيلات التصويت، ستسهم في القضاء على محاولات شراء الأصوات الانتخابية، حيث نصت الشروط على أنه لا يجوز للوكيل الحصول على أكثر من وكالة واحدة «صوت واحد»، بالإضافة إلى الأصوات التي يمتلكها، حيث لن يعتد بأي وكالات بأصوات إضافية حصل عليها. وأوضح أن بعض المرشحين، خلال الدورات السابقة، كانوا يلجأون للحصول على أكثر من وكالة لاستخدامها في التصويت لأنفسهم أو لأي من المرشحين، وهو ما كان يسهم في إمكانية شراء الأصوات، في حين جاء اشتراط ألا يتجاوز سند الوكالة موكلاً واحداً ليغلق الباب أمام هذه الظاهرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا