• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م

استعدادات مكثفة لتتويج الفائز بلقب «شاعر المليون» للموسم السادس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

تكثف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، استعداداتها للحلقة الأخيرة من برنامج «شاعر المليون» للموسم السادس، والتي تنطلق مساء يوم الأربعاء المقبل من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، في ظل اهتمام جماهيري واسع داخل حدود الوطن العربي وخارجه، حيث تحيي فرقة أبوظبي للفنون الاستعراضية التابعة للجنة ختام البرنامج بحضور تراثي فني مميز ورائع كما هي العادة، وبمشاركة عدد من أطفال الإمارات من طلبة مدارس أبوظبي.

وتضم الحلقة الخامسة عشرة والأخيرة من حلقات البث المباشر لبرنامج ومسابقة شاعر المليون 6 فرسان الشعر الذين تأهلوا إلى نهائيات مسابقة «شاعر المليون» التي تحظى باهتمام منقطع النظير، ليس فقط من محبي الشعر النبطي، إنما من محبي الشعر عموماً، ومن العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية. حيث استطاعت مسابقة «شاعر المليون»، وعلى مدى دوراتها الست أن تكسب عدداً لا يستهان به من المتابعين، عبر شاشات التلفزيون والصحافة والمواقع الإلكترونية.

والشعراء الستة الذين سيخرج وأحد منهم مع بداية الحلقة، هم الشاعر العُماني كامل البطحري، والشاعران الإماراتيان سيف المنصوري وعلي القحطاني الذين وصلوا إلى النهائي بقرار من لجنة التحكيم، أما الثلاثة الباقين فقد حددهم تصويت الجمهور، حيث وقع اختياره على مستور الذويبي من السعودية، والشاعر البحريني محمد العرجاني، وأخيراً الشاعر الإماراتي حمد البلوشي الذي كان آخر المتأهلين إلى النهائي في الحلقة الماضية.

وستأتي هذه الحلقة لتكشف في بدايتها عن اسم الشاعر الذي سيخرج من هذه المسابقة، حيث سيعلن حسين العامري وشيمة مُقدّما البرنامج في مطلع هذه الحلقة التي يترقبها الكثيرون وينتظر نتيجتها بكثير من القلق والتوتر الشعراء الستة كونهم أصبحوا على بعد جولة واحدة من بيرق الشعر.

وقد ألقى في الحلقة الماضية كل شاعر من الشعراء الستة قصيدة حرة الوزن والقافية والموضوع (10 – 15 بيتاً) حسب طلب لجنة التحكيم، بالإضافة إلى أبيات المجاراة المكونة من خمسة أبيات على الوزن والقافية ذاتهما، والتي جاءت مجاراة لأبيات الشاعر راشد أحمد الرميثي الفائز في مسابقة «شاعر المليون» بموسمها الخامس، والذي أعلن أثناء بث الحلقة الماضية عن قراره بالتنازل عن البيرق لمتنافسي هذا الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا