• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحجاج المتعجلون يغادرون منى والسعودية تعلن سلامة الموسم من الأمراض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

وكالات

أنهى طيف واسع من حجاج بيت الله الحرام، اليوم الأربعاء، رمي الجمرات الثلاثة وغادروا مشعر منى متعجلين لأداء طواف الوداع وإنهاء إجراءات الحج، وفقاً لنائب رئيس لجنة التفويج الدكتور محمد زمزمي.

 

وأوضح في تصريحات، نقلتها صحيفة "مكة"، أن حركة التعجل توقفت في العاشرة صباحاً، حتى فترة الحظر في تمام الثانية ظهراً.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة سلامة حج هذا العام 1437 هـ وخلوه من الأمراض الوبائية وأن جميع حجاج بيت الله الحرام يتمتعون بصحة وعافية.

وقال الربيعة - في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمستشفى منى للطوارئ بمشعر منى - إن وزارة الصحة استنفرت طاقتها البشرية والمادية والآلية لتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية والإسعافية والتوعوية لحجاج بيت الله الحرام استشعاراً منها بعظم المسؤولية المنوطة بها تجاههم حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بيسر وسهولة.

وبيّن أن وزارة الصحة استعدت هذا العام لموسم الحج بـتجهيز 25 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة و158 مركزا صحيا و26 ألف ممارس صحي وإداري، كما تم افتتاح مستشفى الحرم المكي للطوارئ بسعة 20 سريراً في المنطقة المركزية بجوار الحرم الشريف.

وذكر أنه تم تطوير 10 مراكز صحية في مشعر عرفات وتوسعة وتطوير غرف ضربات الشمس في ست مستشفيات واستحداث منطقة إخلاء في منطقة منشأة الجمرات للفرق الراجلة كما تم تطبيق الاشتراطات الصحية وتكثيف أعمال المراقبة الوبائية المبكرة، عبر 15 مركزاً حدودياً للمراقبة الصحية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا