• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس        03:21     الملكة اليزابيث الثانية تندد باعتداء مانشستر وتعتبره "عملا همجيا"         03:27     الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجل بعد هجوم مانشستر     

مقتل 5 عناصر من القاعدة بغارة في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

أ ف ب

قتل خمسة عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يرجح أن تكون أميركية في وسط اليمن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وقبلية اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر إن الخمسة قتلوا «مساء أمس في غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت سيارة للتنظيم في منطقة رادع بمحافظة البيضاء».

وأوضح زعيم قبلي، طلب عدم كشف اسمه، أن الغارة أدت لاحتراق المركبة بالكامل «وتفحم جثث من كانوا على متنها».

وكانت القيادة الأميركية الوسطى أعلنت في السادس من سبتمبر قتل 13 عنصرًا من القاعدة في ثلاث غارات شنتها في اليمن بين أغسطس وبداية سبتمبر.

ورأت أن الغارات «تشكل ضغطًا مستمرًا» على التنظيم الذي «لا يزال يشكل خطرًا كبيرًا على المنطقة والولايات المتحدة وخارجها».