• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعرض يتمتع بحرفية عالية..و «زايد للكتاب» مرموقة عالمياً

سلطان بن طحنون:الثقافة نقيض الحرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

رضاب نهار

يَصدُر معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في رؤاه وتصوّراته الثقافية عن وعي عميق بأهمية الثقافة وأثرها. ومن يتمعن في كلماته وتصريحاته المختلفة يكتشف أنه يتمتع بحساسيّة ثقافية عالية، أكسبته قدرة على التقاط اللحظة المواتية للقيام بأي مشروع ثقافي.. وفي هذا الحوار الذي خصّ به «الاتحاد الثقافي» ما يؤكد ذلك.. ها هنا يتحدث معاليه برؤية شاملة عن الثقافة بوصفها «حبل النجاة» الذي به يعتصم الناس في أحلك الأوقات، وعن أبوظبي واستراتيجيتها، والثقافة في الإمارات، ومعرض الكتاب وجائزة الشيخ زايد وسعي الهيئة إلى تكريس أبوظبي حاضرة من حواضر الثقافة الكبرى و... إلى نصّ الحوار.

* تحتفي أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام هذه الأيام باليوبيل الفضي لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كيف تنظرون إلى المساهمة التي قدمها المعرض طوال ربع قرن؟ وكيف ترونه مستقبلاً؟

** يعيدنا معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى أهمية المبادرات الثقافية لتكريس وعي الفرد بدوره في التنمية والتطور، فقد أثَّر المعرض طوال العقود الثلاثة الماضية في أجيال عدة من أبناء الدولة، وساهم في وصولهم إلى المعرفة والعلم، وأصبحنا نرى العديد منهم في مواقع مرموقة، بفضل الرؤية التي قامت عليها الدولة، وهي بناء الإنسان.

وأعتقد أن تأثير المعرض في يوميات الناس سيستمر، خاصة مع رصدنا للتنوع الشديد الذي يتسم به رواد معرض أبوظبي الدولي للكتاب، فمع وجود رواد مخلصين للمعرض، ويحرصون على زيارته كل عام، نجد كل عام اهتمامات جديدة لدى رواد المعرض، وهذا يحتّم علينا مواكبة هذه الاهتمامات والتوسع بها.

من الناحية المهنية نرصد اهتماماً أكبر بالمعرض من قبل الناشرين الدوليين، والذين يهتمون بمستوى الاحترافية والمهنية وحقوق النشر، وهذا يؤكد المكانة المرموقة التي وصل إليها المعرض، خاصة مع التزامه الصارم بحقوق النشر، والمستوى الاحترافي للعمل في صناعة الكتاب والنشر.

أهميّة خاصة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف