• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الفرسان» بطل السوبر الرابع

«العيدية» أهلاوية بثنائية في شباك الجزيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

مصطفى الديب، وليد فاروق (القاهرة)

أحرز الأهلي لقب كأس السوبر، بعد فوزه على الجزيرة بهدفين مقابل هدف مساء أمس في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، سجل هدفي الفرسان محمد فوزي مدافع الجزيرة بالخطأ في مرماه وليما، فيما سجل تياجو نيفيز هدف الجزيرة.

وبعد المباراة تم تتويج الأهلي بكأس السوبر، بحضور عادل راشد وزير السياحة المصري، وجمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات في جمهورية مصر العربية وكل من مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي، وهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري، وعبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي ورئيس لجنة المحترفين. وبدأت المراسم بتكريم طاقم التحكيم، تلاه تكريم لاعبي الجزيرة بالميداليات الفضية، ثم تقدم لاعبو الأهلي للحصول على الكأس والميداليات الذهبية، ومن بعدهم كوزمين الذي يواصل أرقامه القياسية في الكرة الإماراتية باللقب التاسع له في الدولة، والسادس مع الأهلي. وتحين لحظة تسليم الكأس وانطلاق الألعاب النارية فيتسلمها كل من ليما عريس اللقاء، وأحمد خليل، وتنطلق احتفالات الفرسان بأرض الكنانة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت كل من ماجد ناصر في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي عبدالعزيز هيكل، ووليد عباس، وكيونج، وعبدالعزيز صنقور، وفي الوسط إسماعيل الحمادي، وخميس إسماعيل، وليد حسين، وحبيب الفردان، وفي الهجوم ليما، وأحمد خليل. فيما ضمت تشكيلة الجزيرة كلاً من علي خصيف في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد فوزي، وفارس جمعة وعبدالله موسى، وسالم راشد، وفي الوسط محمد جمال وبارك يونج، وخلفان مبارك، ومبارك بوصوفة، وفي الهجوم فارفان وعلي مبخوت.

بدأت المباراة قوية من الطرفين، ولم تمضِ سوى دقيقتين حتى حصل الجزيرة على ضربة ركنية، لكنها لم تستغل، لترتد الكرة وتصل إلى أحمد خليل الذي يسدد بقوة بجوار القائم الأيسر لعلي خصيف حارس الجزيرة لتضيع فرصة الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، وتميل الكفة الهجومية لمصلحة الجزيرة مع مرور الوقت ليهدد علي مبخوت مرمى ماجد ناصر، وترتطم الكرة بعبدالعزيز هيكل وتخرج إلى ضربة ركنية، ومن بعدها تضيع فرصة خطيرة من خلفان مبارك الذي يسدد أرضية قوية تمر بجوار القائم الأيسر لماجد ناصر.

ويعتمد الفريقان على الدفاع المتقدم، وإفساد الهجمات في مرحلة البناء، ومع ذلك يبدو أن هناك مساحة خالية بين وسط ودفاع الأهلي يسعى كل من بوصوفة ومبخوت وفارفان وخلفان إلى استغلالها، ويحصل الجزيرة على أكثر من ضربة ركنية، لكنه لم يستغل أيا منها، ويحصل خميس إسماعيل على أول بطاقة صفراء في اللقاء للخشونة مع مبارك بوصوفة في الدقيقة 25 من اللقاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا