• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  12:37     محمد بن راشد يعتمد مشروع تطوير شارعي لطيفة بنت حمدان وأم الشيف بتكلفة 800 مليون درهم        01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين    

اصابة شخص بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بعد احتكاكه بمصاب آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

أ ف ب

اعلنت السلطات الصحية الاميركية السبت انها رصدت اصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية لدى شخص يقطن في ولاية ايلينوي وكان على اتصال في مطلع مايو الجاري بأول اميركي يصاب بهذا الفيروس.

واوضحت المراكز الفدرالية لمراقبة الامراض والوقاية منها (سي دي سي) انه في اطار تحقيقاتها حول اول اصابة مؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة -- وقد سجلت في مطلع مايو الجاري لدى اميركي من ولاية انديانا كان في السعودية وعاد الى البلاد في نهاية ابريل تبين لها وجود "مؤشرات على ما يبدو انها اصابة بهذا الفيروس لدى رجل كان على اتصال وثيق بهذا المريض".

واوضحت المراكز في بيان ان "مريض ايلينوي لم يسع او لم يكن بحاجة الى رعاية طبية وهو على ما يرام، ولكن المسؤولين الصحيين المحليين يراقبونه يوميا منذ 3 مايو في اطار هذا التحقيق".

واكد البيان ان المراكز الفدرالية تسلمت نتائج الفحوص المخبرية التي اجريت على هذا المصاب في وقت متأخر من مساء الجمعة وان هذه النتائج اولية وان هذا الرجل المقيم في ايلينوي ربما التقط الفيروس لدى احتكاكه بالمريض المقيم في انديانا والذي كان اول اميركي تتأكد اصابته بكورونا.

واوضح المراكز الفدرالية ان مريض ايلينوي لم يسافر مؤخرا الى خارج الولايات المتحدة، مشيرة الى انها تعتقد ان جسمه طور مضادات حيوية لمكافحة الفيروس.

وكان المركز الوطني للتلقيح التابع للمراكز الفدرالية لمراقبة الامراض والوقاية منها اعلن في 2 مايو تسجيل اول اصابة في الولايات المتحدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا