• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مباحثات مصرية اميركية حول الأمن المائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

بحث وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أمس بشكل مشترك مع المنسق الأميركي للمياه أهارون سالزبيرج والمبعوث الأوروبي للقرن الأفريقي ألكسندر روندوس الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة القرن الأفريقي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي أمس، إن اللقاء تناول الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة القرن الأفريقي، بما في ذلك تطورات الأوضاع الصومال وجنوب السودان، بالإضافة إلى قضية الأمن المائي.

أضاف المتحدث أن الوزير فهمي عرض خلال اللقاء مواقف مصر تجاه الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وأهمية تحقيق الاستقرار هناك للتركيز علي جهود التنمية، وأنه فيما يتعلق بقضية الأمن المائي فإنه يتعين عدم الإضرار بمصالح أي طرف، آخذا في الاعتبار اعتمادنا الكامل على مياه النيل، واستعدادنا للتفاوض الجاد للتوصل لحلول للشواغل والمشاكل القائمة استنادا إلى مبدأ تحقيق المكاسب للجميع ودون الإضرار بمصالح أي طرف، وبحيث يظل النيل شريانا للتعاون وليس أداة الصراع.

وأكد فهمي على أهمية تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين فيما يتعلق بتقييم آثار السد من الناحية البيئية وشروط الأمان وكميات المياه المتدفقة إلى دولتي المصب. (القاهرة-د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا