• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحدث عن صاروخين سوريين لم يشكلا تهديداً

جيش الاحتلال ينفي إسقاط دمشق طائرتين له

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

نفى الجيش الإسرائيلي، أمس، تقريراً نشرته وسائل إعلام رسمية نقلاً عن الجيش السوري النظامي، أفاد بإسقاط طائرة حربية وأخرى دون طيار إسرائيليتين بعد هجوم إسرائيلي على موقع لجيش الأسد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان «أطلق صاروخان أرض-جو من سوريا بعد المهمة لاستهداف مواقع مدفعية سورية. لم تتعرض سلامة الطائرات الإسرائيلية في أي مرحلة للخطر».

وكان الجيش السوري النظامي قال في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية «قام طيران العدو الإسرائيلي عند الساعة الواحدة صباح فجر الثلاثاء بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة، فتصدت وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت له طائرة حربية جنوب غرب القنيطرة، وطائرة استطلاع غرب سعسع بريف دمشق».

واعتبرت قيادة الجيش النظامي في بيانها أن «العدوان السافر يأتي في إطار دعم العدو الإسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة، وفي محاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة بعد الفشل الذريع الذي منيت به، والخسائر الفادحة التي تكبدتها بريف القنيطرة».

وجاءت الضربة الإسرائيلية الأخيرة إثر قصف تعرض له القسم المحتل من الجولان مصدره الأراضي السورية، على ما أعلن الجيش الإسرائيلي. ويعد القصف الإسرائيلي للأهداف السورية أمس الأول، الرابع من نوعه خلال 9 أيام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا