• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستضيفه براتسلافا بمشاركة 90 قاضياً ولمدة 16 يوماً

«الحكام» تقيم أكبر معسكر إعداد في تاريخ الكرة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة على إقامة معسكر إعداد القضاة في سلوفاكيا، وذلك بعدما تفوق العرض السلوفاكي على غيره من العروض التي تلقتها اللجنة من إيطاليا والنمسا وألمانيا والتشيك، خاصة في ظل القرار الإداري الذي اتخذته اللجنة بخوض المعسكر خلال الفترة من 10 إلى 26 أغسطس المقبل.

وسيكون هذا المعسكر هو الأكبر في تاريخ معسكرات إعداد قضاة الملاعب وفي تاريخ الكرة الإماراتية، بعدما استقرت اللجنة على السفر ببعثة تضم 90 حكماً، عبر ضم عدد ليس بالقليل من المواهب الشابة والجديدة ومواهب الدرجة الأولى، والمواهب المرشحة للصعود لإدارة مباريات دوري المحترفين الموسم المقبل.

وما رجح كفة سلوفاكيا عن غيرها من دول أوروبا، هو الاتفاق الذي أبرم مع الاتحاد السلوفاكي لكرة القدم، ويقضي بمنح قضاة ملاعبنا فرصة إدارة مباريات في دوري الدرجة الأولى السلوفاكي على هامش المعسكر، بما يضمن الوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية لمستوى القضاة ومخرجات المعسكر وورش العمل وبرامج الإعداد والتحضير.

وقد لعب الإيطالي كولينا دوراً في تلك الاتفاقية، لاسيما بعدما أوصى الاتحاد السلوفاكي بمنح الفرصة لقضاة ملاعب الإمارات، في ظل التطور التحكيمي الكبير الذي باتوا عليه وفق رأي رئيس لجنة الحكام باليويفا.

ومن المتوقع أن يتم استغلال المعسكر في دعوة عدد من قيادات التحكيم حول العالم، للمشاركة في ورش تطوير المستوى الفني بخلاف التركيز على الارتقاء بالجوانب البدنية لجميع القضاة، والسعي لعلاج أبرز السلبيات التي يمكن أن يقع فيها أي طاقم تحكيمي وتتمثل في سهولة التحرك في الملعب واتخاذ مواضع في الملعب تتيح ضبط القرارات الصحيحة وتقليل نسبة الأخطاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا