• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قوات الأمن تعتقل أحد قادة تنظيم «داعش»

23 قتيلاً و37 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل 23 شخصاً وجرح 37 جراء تفجيرات وهجمات مسلحة في العراق، فيما اعتقلت قوات الأمن أحد قادة تنظيم «داعش».

وقتل موظفان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي برصاص مسلحين على طريق محمد القاسم للمرور السريع وسط بغداد. واغتال مسلحون أستاذاً جامعياً داخل منزله في حي زيونة وسط بغداد. وأسفر انفجار ناسفة داخل سوق شعبي في الطارمية شمال بغداد عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 12 آخرين، بينهم 4 نساء، بجروح. وقتل جندي وأصيب 3 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بجانب طريق لدى مرور دورية عسكرية قرب اللطيفية جنوب بغداد. وقاتل جندي برصاص قناص في اليوسفية جنوب بغداد.

وأسفر سقوط قذائف هاون أطلقتها قوات عراقية على منازل في الفلوجة جنوبي محافظة الأنبار عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح. وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أن القوات المسلحة فرضت سيطرتها الكاملة على حدود الفلوجة وأمنت جسر الموظفين. وقالت، في بيان أصدرته في بغداد «إن هناك انتشاراً كاملاً للقطعات العسكرية في مناطق المطيرية والحي الصناعي والسجر». وقال قائد «قيادة عمليات الجزيرة والبادية» اللواء الركن ضياء كاظم، إن قوة من عسكرية اعتقلت أحد قادة تنظيم «داعش» في الأنبار هو أحمد نزال بعد اشتباكها معه في الجزيرة غرب الرمادي.

وقتل جندي وجرح آخران بانفجار عبوة ناسفة على الطريق العام الرابط بين تكريت وسامراء في محافظة صلاح الدين. وفي محافظة ديالى، أطلق مسلحون الرصاص على سيارة مدنية أثناء مرورها من تقاطع الوجيهية في بعقوبة، ما أسفر عن مقتل راكبين وإصابة ثالث بجروح.

وقتل مدنيان وأصيب آخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة تحت حافلة ركاب في الطريق المؤدي إلى جلولاء شمال شرق بعقوبة. وأدى سقوط قذيفتي هاون على معسكر للجيش العراقي في بهرز جنوب بعقوبة إلى مقتل جنديين وجرح اثنين آخرين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا