• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تبحث تحديد المفاهيم والأفكار التي تربط بيننا على مستوى العالم

أبوظبي تستضيف القمة الأولى للقيادات الثقافية العالمية 9 أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف أبوظبي «قمة القيادات الثقافية العالمية» خلال الفترة من 9 إلى 13 أبريل القادم بمشاركة أبرز المسؤولين والمعنيين في القطاعات الحكومة والفنية والإعلامية من جميع أنحاء العالم، وذلك في منارة السعديات في المنطقة الثقافية في السعديات بأبوظبي وفي مواقع ثقافية أخرى مختارة في جميع أنحاء الدولة.

وستتناول القمة دور الثقافة في مواجهة التحديات الراهنة، وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة وكافة جوانب الحياة اليومية.

وتنظم الحدث هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع «مجموعة أف بي»، ناشر مجلة «فورين بولسي»، و«شركة تي سي بي فينتشرز»، المتخصصة في إنتاج المشاريع الفنية والاستشارات الفنية والثقافية.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «يؤكد انعقاد قمة القيادات الثقافية العالمية في أبوظبي، التزامنا الراسخ بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة وأهدافها في مختلف المجالات الثقافية والفنية، حيث ستتطرق إلى العديد من القضايا والتحديات المعاصرة المهمة للدولة وللمجتمعات في جميع أنحاء العالم».

وأضاف «يتماشى هذا الحدث العالمي أيضاً مع أولوياتنا الثقافية في أبوظبي، لا سيما المشاريع الجاري تطويرها في جزيرة السعديات، وتجمع رؤية مشتركة بين تلك المشاريع الثقافية والقمة التي تبحث في دورتها الأولى تحديد المفاهيم والأفكار الثقافية التي تربط بيننا على مستوى العالم. وستشهد القمة حضوراً مميزاً لكوكبة من المسؤولين والشخصيات الفكرية والفنية والإعلامية العالمية في أبوظبي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا