• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد استفادته من الربط الجوي المباشر عبر الناقلات الإماراتية

قطاع السياحة الأميركي يرحب بالأجواء المفتوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أبدى عاملون في قطاع السياحة والسفر الأميركي رفضهم أي محاولات تتعلق بدفع الحكومة الأميركية المساس بسياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهجها الولايات المتحدة، لما تمثله من أهمية بالغة لصناعة السياحة بالسوق الأميركي.

وأكد ممثلون عن القطاع السياحي الأميركي التقتهم «الاتحاد»، خلال مشاركتهم في سوق السفر العربي 2015، الذي يختتم أعماله اليوم بدبي، تأييدهم لتوسعات الناقلات الإماراتية بشكل عام والخليجية بشكل خاص في المدن الأميركية.

وشددوا على أن الرحلات المباشرة لـ«طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران»، أحدثت رواجاً غير مسبوق في القطاع السياحي في العديد من المدن الأميركية خلال السنوات الأخيرة، خاصة من قبل السياح القادمين من منطقة الشرق الأوسط، وكذلك من مناطق أخرى في العالم لم تكن مرتبطة بخطوط طيران مباشرة مثل شبه القارة الهندية.

ويأتي هذا التأييد من قبل قطاع السفر والسياحة الأميركي لتوسع في الربط المباشر للطيران بين الإمارات والولايات الأميركية، في وقت تواجه فيه طيران الإمارات والاتحاد للطيران بالإضافة إلى الخطوط القطرية حملة شرسة يقودها تحالف يضم أكبر ثلاث ناقلات أميركية هي «أميركان ايرلاينز ودلتا، ويونايتد» لدفع الحكومة الأميركية لمراجعة اتفاقيات الأجواء المفتوحة بهدف الحد من توسعات الشركات الخليجية الثلاث في السوق الأميركي، بدعوى حصولها على دعم حكومي بقيمة 40 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية.

وأحدثت الادعاءات التي تروج لها الناقلات الأميركية الثلاث منذ بداية العام الجاري انقساماً واسعاً في صناعة النقل الجوي والسياحة والسفر في أميركا، بين معارضين لهذه الادعاءات بقيادة اتحاد السفر الأميركي، والعديد من جمعيات وهيئات السياحة والمطارات الأميركية المختلفة وعدد من شركات الطيران، الذين يرفضون المساس بسياسات الأجواء المفتوحة التي حققت نجاحات ضخمة لقطاع السفر والسياحة في أميركا على مدار العقود الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا