• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نظمت فعاليات تحت شعار «صحتكم مسؤوليتنا»

«العمل»: توعية الموظفين والمتعاملين بأساليب الوقاية من «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

نظمت وزارة العمل فعاليات صحية عدة تحت شعار “صحتكم مسؤوليتنا” استهدفت توعية موظفيها ومتعامليها بأساليب الوقاية من الإصابة بفيروس “كورنا” وعدد من الأمراض المزمنة.

وأكد حسين العليلي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي أن الفعاليات تأتي في إطار حرص الوزارة على تبني وتنظيم حزمة من البرامج والأنشطة المجتمعية تنفيذاً لخطة المسؤولية المجتمعية الموضوعة للعام الجاري، وذلك بالتعاون مع شركاء الوزارة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار إلى أهمية مثل تلك البرامج والفعاليات في المساهمة بترسيخ وتعزيز مفهوم ثقافة المسؤولية والمشاركة المجتمعية لدى موظفي الوزارة ومتعامليها على حد سواء.

وتضمنت الفعاليات حملة توعية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا نظمتها إدارة التفتيش بديوان وزارة العمل في أبوظبي على مدى يومين بالتعاون مع مستشفيي النور بأبوظبي وعين الخليج بمدينة العين، حيث أجاب الأطباء المختصين خلال الحملة عن استفسارات الموظفين والمتعاملين مع الوزارة، الذين أبدوا اهتماماً بالغاً لمعرفة المزيد عن فيروس كورونا وأهم أساليب الوقاية منه.

ودعا الأطباء خلال الحملة إلى الاعتماد على المصادر الطبية الرسمية في الحصول المعلومات حول فيروس كورونا والتأكد من أي معلومة عبر التواصل مع الجهات الرسمية المعنية وعدم الالتفات إلى أية شائعة في هذا الصدد أو تناقلها. كما نظمت إدارة الاتصال الحكومي في وزارة العمل بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي فعالية لقياس ضغط الدم والسكر بديوان الوزارة في دبي، حيث لاقت إقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة من قبل الموظفين والمتعاملين.

وقدمت العيادة المتنقلة للأسنان خلال الفعاليات الصحية التي نظمت مؤخراً خدمات الوقاية والتثقيف الصحي للعديد من الموظفين والمتعاملين مع الوزارة في ديوانها بدبي. وتم خلال الفعاليات الصحية توزيع كتيبات تعريفية تحوي معلومات حول كيفية الحفاظ على صحة القلب والتأكيد على أهمية ممارسة التمارين الرياضية وإلى جانب الأعراض السلبية للتبغ وطرق الإقلاع عن التدخين، وذلك بهدف رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع والمساهمة في الحد من العوامل المسببة لتلك الأمراض. يذكر أن وزارة العمل نظمت منذ بداية العام الجاري حزمة من الفعاليات المجتمعية تضمنت إقامة معرض لمنتجات الأيتام وورشة للإسعافات الأولية وفي كيفية استخدام طفايات الحريق إضافة إلى المشاركة في احتفالات ساعة الأرض، وفي أسبوع المرور إضافة الى الاحتفال باليوم العالمي للصحة وتنظيم حملات التبرع بالدم وغيرها من الفعاليات التي ساهمت في نشر الوعي لدى موظفي الوزارة والمتعاملين معها. (دبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض