• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

علاوة لموظفة مواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

يرجى النظر في وضع الموظفة المتزوجة من غير مواطن، وصرف علاوة الأبناء لها، والدولة لم تقصر، وتوجيهات وأوامر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واضحة، فقد أمر بمعاملتهم معاملة المواطنين، واستحقاقهم للحصول على جنسية الدولة عند بلوغهم الثامنة عشرة من العمر. وجزاكم الله خير الجزاء.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أصدر قراراً بتعديل نظام العلاوة الاجتماعية لأبناء العاملين في الجهات الاتحادية ليشمل بذلك منح الموظفة المتوفى عنها زوجها أو التي تعول أولادها المواطنين من زوجها العاجز عن الكسب أو العاطل عن العمل علاوة اجتماعية عن أولادها الذين تعولهم.

ويهدف القرار الذي نشرته «الاتحاد» إلى دعم المرأة العاملة ومراعاة هذه الفئة من الموظفات وتوفير الدعم المادي لأسرهن. وأكد القرار حق الموظفة بهذه العلاوة حتى لو كانت مطلقة ما دامت هي القائمة بالإعالة فيما اشترط القرار إثبات حالة العجز عن الكسب بقرار طبي صادر من جهة طبية رسمية في حين يتم إثبات حالة عدم عمل الزوج من خلال إقرار تقدمه الموظفة يفيد بعدم عمله في أية جهة اتحادية أو محلية أو في القطاع الخاص أو الجهات والمنظمات الدولية داخل وخارج الدولة.

لقد حرصت قيادتنا على دعم المرأة وتوفير كل الحقوق والمكتسبات لها، آملين أن تتعزز بمراعاة ظروف المواطنة المتزوجة من غير مواطن، وهو غالبا خليجي أو يمت لها بصلة قرابة.

أم راشد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا