• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

مقتل ثاني قائد للبحرية الإيرانية في ظروف غامضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016

طهران (وكالات)

شيع الجيش الإيراني، أمس الأول، في جنازة عسكرية، العميد غلام رضا شيراني، قائد القوة البحرية بمنطقة جاسك، حيث قال بيان للجيش إنه قُتل في أثناء مهمة عسكرية، وهو ثاني قائد بحري يلقى حتفه في ظروف غامضة بعد مقتل قائد وحدة القوات الخاصة لمشاة البحرية التابعة للحرس الثوري، اللواء محمد ناظري، الذي مات في ظروف غامضة في مايو الماضي.

ونعى بيان صادر عن دائرة العلاقات العامة بالجيش الإيراني، العميد شيراني، مؤكداً أنه «توفي أثناء أداء مهمته» دون الكشف عن طبيعة هذه المهمة أو مكان مقتله، بينما رجحت مصادر معارضة أن هذا الضابط قُتل في مهمة خارج إيران.

وحسب البيان، كان شيراني قائد المنطقة البحرية الثانية، ويتولى تأمين طرق النقل والشحن والملاحة في المياه الدولية في سواحل مكران شرق إيران، التي تمتد إلى غرب باكستان، وتطل على بحر العرب.

وتم تشييع شيراني بمدينة أصفهان وسط البلاد، بحضور عدد من كبار القادة العسكريين، من بينهم قائد الجيش الإيراني اللواء عطاء الله صالحي، وضباط من البحرية الإيرانية.

وكانت إيران قد شيّعت في مايو الماضي، قائد وحدة القوات الخاصة لمشاة البحرية التابعة للحرس الثوري، اللواء محمد ناظري، الذي مات في ظروف غامضة، حيث تناقضت الروايات الرسمية حول تفاصيل وفاته بين موت طبيعي وبين إصابته بالكيمياوي في أثناء تنفيذه مهمة في مياه الخليج العربي.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء