• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

استكمال قبة مبنى احتواء المفاعل الخاص في المحطة النووية بـ"براكة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

وام

استكملت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية الأعمال الإنشائية لخرسانة قبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الأولى في موقع "براكة".

ويعد استكمال القبة في الموعد المحدد حسب الجدول الزمني للمشروع إنجازا مهما آخر في مسيرة إنشاء أولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر القمة آخر عنصر من مبنى احتواء المفاعل الضخم الذي وصل ارتفاعه أكثر من 70 مترا.

ويضم مبنى احتواء المفاعل، المفاعل النووي وهو واحد من الحواجز المهمة العديدة التي تضمن سلامة محطة الطاقة النووية.

ويتسم المبنى بقوة تصميمه فيما يتكون من جدران خرسانية شديدة السماكة ومدعمة بالحديد الصلب الثقيل لذلك يعد مبنى احتواء المفاعل أحد أقوى الهياكل الإنشائية في العالم وهو مصمم لحصر الإشعاع واحتوائه حتى في أقسى الظروف.

وقال سعادة المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، "نحن فخورون بأننا مستمرون في تحقيق أهم الإنجازات في المشروع على نحو آمن تماما وحسب الجدول الزمني المحدد".

وأضاف "أن مبنى احتواء المفاعل هو عنصر مهم لأمن المحطات وسلامتها وعمل على بنائه آلاف من العمال الذين أظهروا التزامهم بأعلى معايير السلامة والجودة في جميع الأوقات والمراحل ونحن على ثقة بأننا سنظل ملتزمين بتنفيذ مهمتنا في توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وموثوقة وصديقة للبيئة لدولة الإمارات بحلول عام 2017". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا