• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أسفرت عن 6 وفيات العام الماضي

الدراجات النارية.. الترفيه المحفوف بالمخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعد الدراجات النارية وسيلة ممتعة في تنفيذ الاستعراضات المختلفة خاصة بالنسبة لفئة الشباب والمراهقين وذلك في مختلف المواقع منها الرملية وعلى المسارات والمناطق السكنية، على الرغم من الخطورة التي تسفر عنها والتي تهدد حياة مستخدميها وغيرهم من مستخدمي الطرق والمواقع.

وبحسب الإحصائيات المرورية الصادرة من قبل إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، فإنه خلال العام الماضي بلغت وفيات حوادث الدراجات النارية 6 حالات فضلا عن الإصابات المتفاوتة منها البليغة والخسائر المادية التي رصدت من قبل المرور.

ودعا أهالي ومستخدمي الطرق في رأس الخيمة إلى زيادة مستوى التوعية لدى شرائح المجتمع كافة خاصة الشباب والمراهقين ممن يتجهون إلى قيادتها في المواقع غير المخصصة في ذلك والتي تتسبب في إلحاق الضرر والمخاطر بهم وغيرهم.

وقالت المواطنة عائشة الحبسي إن الدراجات النارية وسيلة يستخدمها الشباب للاستمتاع بها وتنفيذ الاستعراضات الخطرة التي تلفت الانتباه خاصة في الأماكن الأكثر ارتيادا من قبل الأهالي منها في الشوارع الحيوية ومنطقة عوافي السياحية وشارع «الشيخ محمد بن زايد» الذي يشهد إقبالا كبيرا خاصة موسم سقوط الأمطار.

وذكرت أن هذه الاستعراضات يتبعها القيادة بسرعات عالية خاصة خلال فترة الليل وهذا ما يشكل خطرا كبيرا على الجميع وإمكانية وقوع حوادث السير المفجعة التي تخلف الإصابات البليغة والوفيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض