• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

منذ بدء العاصفة الثلجية على بلاد الشام

12 ألف أسرة لاجئة في الأردن وصلتها مساعدات الإمارات الإغاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

وام

قدمت فرق الهلال الأحمر خلال أربعة أيام مساعدات شتوية لأكثر من 12 ألف أسرة لاجئة سورية في الأردن، بجانب أسر أخرى متضررة من العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام والعراق.

ويرافق فرق الهلال الأحمر أثناء عملية التوزيع، سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وسعادة مبارك حمد الجنيبي قائد فريق الإغاثة الإماراتي في الأردن.

وقال الدكتور حمدان المزروعي: إن الحملة المكثفة التي تنفذها الهيئة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتقديم العون الإغاثي إلى اللاجئين والمتضررين من العاصفة الشتوية التي تضرب بلاد الشام والعراق.

وذكر الدكتور المزروعي في تصريحات للوفد الاعلامي الإماراتي الذي يغطي حملة الهلال الشتوية في الأردن أن فريق الهلال قام أمس بتوزيع المساعدات في ثلاث مناطق مختلفة من محافظة اربد شمال الأردن وتشمل محافظتي المفرق وعجلون ومنطقة الباعج حيث تسلمت نحو ألفي أسرة المساعدات الإغاثية والأغطية ومواد التدفئة والمواد الطبية والأدوية.

وقال المزروعي للاجئين الذين حضروا لتسلم المساعدات من الهلال الأحمر بحي النيف التابع لمحافظة عجلون، "إن هذه المساعدات من إخوانكم في الإمارات هي هدية بسيطة تقدمها دولة الإمارات لأشقائها اللاجئين السوريين وبعض الأسر الأردنية التي تستضيفهم".

وأضاف أن "أولادكم أولادنا وإخوانكم إخواننا ونحن نشعر بآلامكم وما يؤلمكم يؤلمنا ونحن متواجدون هنا في هذا المكان الذي يعد من أشد المناطق برودة وأكثرها حاجة في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية لإيصال المساعدات ونتمنى أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف ولو بشكل بسيط مما تعانونه الآن". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض