• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«التحكيم التجاري الخليجي» يحتفل بتخريج 60 محكماً مؤهلاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

احتفى مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «دار القرار» بتخريج 60 محكما مؤهلا في كل من الرياض والشارقة، وذلك ضمن برنامج تأهيل وإعداد المحكمين الذي يمثل أحد نشاطات المركز الاحترافية التي تهدف لنشر الثقافة التحكيمية والعمل على إعداد جيل جديد من المحكمين الخليجيين.

وتم تنظيم الحفل الختامي في الرياض والشارقة مع ختام البرنامج الذي ينظم في الرياض بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وفي الشارقة بالتعاون مع مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي ومركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري ومعهد التدريب والدراسات القضائية.

وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون أحمد نجم إن هدف هذا البرنامج يتمثل في إعداد وتأهيل المحكمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمساهمة في تأهيل كوادر المحكمين الوطنية للعمل في فض المنازعات التجارية بالطرق البديلة وكذلك المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل القضاء ونشر ثقافة التحكيم التجاري بشكل علمي وتطبيقي في المجتمع الخليجي والعربي وإلقاء الضوء على منظومة التحكيم التجاري الوطني في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويساهم البرنامج بالتعريف بالتحكيم وطبيعته القانونية والحد الفاصل بين الحكم الوطني والحكم الدولي والتعريف بدور القضاء العادي في المنظومة التحكيمية وإلقاء الضوء على الجوانب القانونية في العقود وتأثيرها في المنظومة التحكيمية وتعزيز مفهوم التحكيم في منازعات الاستثمار والعقود الدولية بالإضافة إلى التعريف بمراكز التحكيم وقواعد اليونسيترال واستعراض مجموعة من الأحكام الصادرة عن هيئات المركز. (المنامة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا