• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة في الاجتماع الرابع عشر لمنتدى الطاقة الدولي

وزير الطاقة: تجربة الإمارات لها أثر كبير في تخفيض انبعاثات الكربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

ترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لمنتدى الطاقة الدولي بالعاصمة الروسية موسكو، خلال 15 و16 مايو الجاري.

وأكد معاليه، في كلمة له خلال الاجتماع عن التحول إلى الاقتصاد المنخفض الكربون وملامح سياسات الطاقة المطلوبة لتحقيقه، إن الاقتصاد المنخفض الكربون، الذي يعتمد على تطبيقات وتقنيات لتوفير طاقة نظيفة هو عملية تحول وليس إعادة تشكيل.

وتطرق معاليه إلى تجربة الإمارات في تخفيض الانبعاثات الغازية والمبادرات، التي تم تنفيذها في الدولة، وكان لها الأثر الكبير في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مشيراً معاليه إلى جهود الدولة في خفض انبعاثات الكربون، حيث وضعت في أجندتها الوطنية مؤشرات لتحقيق 24٪ من مصادر الطاقة النظيفة، ومؤشر لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 15٪ مقارنة بالمتوقع في عام 2021.

وشدد معاليه في ختام كلمته على أهمية تضافر الجهود المتعلقة بتخفيض الانبعاثات وتشجيع الاقتصاد الأخضر.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري، اجتمع معاليه والوفد المرافق مع إلكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي، ووزير النفط الكويتي الدكتور علي صالح العمير، ووزير الطاقة الأفغاني والأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز. ضم وفد الدولة المرافق الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة، وفاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وأكد المنتدى في بيانه الختامي أن مستويات العرض والطلب ستظل تشكل أساس عدم الاستقرار في بلورة السياسات الوطنية في مجال الطاقة، متوقعاً أن يتراوح حجم الطلب على النفط بين 90 مليون برميل و110 ملايين برميل يومياً في عام 2035. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا