• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«عيدية السينما».. طفل إماراتي أفضل ممثل في مهرجان عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصل الممثل جمعة إبراهيم الزعابي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الإماراتي الروائي الطويل «ساير الجنّة» في مهرجان فغويرا السينمائي العالمي الذي أقيم مؤخراً في البرتغال

وجمعة طفل إماراتي في عمر 12 عاماً، ويعد هذا الدور أول تجاربه السينمائية، علماً بأن الفيلم حاز جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مسابقة المهر الإماراتي في مهرجان دبي السينمائي 2015 وجائزة وزارة الداخلية الإماراتية لأفضل سيناريو مجتمعي.

ويمثل الفيلم الإماراتي «ساير الجنّة» السينما الإماراتية في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، منها ثمانية في سبتمبر الجاري.

وأعرب المخرج سعيد سالمين المرّي عن سعادته بالجائزة التي تحصل عليها الممثل جمعة، وبالنجاح الذي حققه فيلم «ساير الجنّة»، الذي يسلّط الضوء على معالجة إحدى أهم القضايا في المجتمع، وهي الترابط الأسري وعلاقة النشء بكبار السن، مشيراً إلى اهتمامه بعرض معالم دولة الإمارات وتراثها الغني على شاشة السينما في المهرجانات السينمائية الدولية.

وقال إن الجائزة أحلى عيدية، خاصة بعد أن أصبح الفيلم سفيراً للسينما الإماراتية في العديد من المهرجانات، واستطاع الوصول إلى الجمهور العالمي، وإطلاعهم على ثقافتنا وموروثنا الأصيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء