• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

باربرا تودع بلاط «صاحبة الجلالة» بعد مسيرة 53 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

بعد رحلة عطاء دامت 53 عاماً، استقالت أمس الأول الجمعة الصحفية الأميركية الرائدة باربرا والترز التي مهدت الطريق للنساء لدخول مجال تغطية الأخبار في التلفزيون وكانت أول امرأة تشارك في تقديم برنامج بشبكة تلفزيون.

ووجهت والترز 84 عاماً كلمات توديع عبر البرنامج الحواري الصباحي (ذا فيو) الذي أسسته عام 1997 خلال مسيرتها المهنية التي شملت أحداثا امتدت من الرحلة التاريخية للرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون إلى الصين عام 1972 إلى مقابلات مع أجيال كثيرة من المشاهير وزعماء العالم ومنهم الرئيس الأميركي باراك أوباما.

ومزحت والترز -التي فازت بعدة جوائز ايمي عن أعمالها- قائلة إنها سيكون لديها الآن وقت لاستخدام منتج بوتوكس للعناية بالبشرة وربما سيكون بمقدورها الذهاب للمتاجر.

لكنها قالت في ملحوظة جادة إنها تشعر بالفخر لكثرة عدد النساء العاملات في مجال تغطية الأخبار الآن.

وقالت «إذا كنت فعلت شيئاً للمساهمة في حدوث ذلك فهذا أرثي.. من يعلم ما يحمله المستقبل؟ ربما يتعين بدلا من قول وداعا أن أقول ألقاكم لاحقا».

وشاركت عدد من الصحفيات مع والترز أثناء البرنامج للإشادة بإنجازاتها، كما حضرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون والممثل مايكل دوجلاس ومقدمة البرامج الحوارية الشهيرة اوبرا وينفري، واطلق اسم والترز على مبنى الأخبار بشبكة (ايه.بي.سي) التلفزيونية تكريما لها.

وكانت والترز أعلنت عزمها الاستقالة قبل عام قائلة إن ذلك قرارها، وحاورت والترز زعماء منهم الرئيس نيكسون والزعيم الكوبي فيدل كاسترو ورئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارجريت ثاتشر.(نيويورك - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا