• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفقد سير العمل بمدرسة دبا الحصن للبنات

بلحيف: 20% الإنجاز بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

السيد حسن (الفجيرة)

السيد حسن (الفجيرة)

أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، أن الوزارة تهتم اهتماماً كبيراً بتشييد المشاريع التنموية في كل مدن ومناطق الدولة من دون تمييز بين منطقة وأخرى. وأوضح أن الهدف الأساسي من إقامة المشاريع المجتمعية إحداث التنمية المستدامة في قطاعات العمل المختلفة، وصولاً إلى الهدف الأسمى، وهو تحقيق حالة من السعادة الشاملة لجميع مواطني الدولة.

وذكر معاليه أن الوزارة تطبق التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها معالي وزير الأشغال العامة أمس لموقعي العمل في مجمع زايد الرياضي بمنطقة الحليفات بالفجيرة، ومدرسة دبا الحصن التأسيس للبنات. وقال معاليه، عقب زيارته مجمع زايد بالفجيرة: «إن الزيارة تأتي في المرتبة الأولى للوقوف على آخر المنجزات في مشاريع الوزارة حالياً، ومشروع مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، الذي بلغت نسبة الإنجاز به 20% حتى الآن، ومن المتوقع تسلمه في منتصف 2016».وأبدى معالي وزير الأشغال العامة ملاحظاته على مشروع مجمع زايد الرياضي، كما أبدى ارتياحه لسير العمل بالمشروع.وانتقل معاليه إلى موقع مدرسة دبا الحصن التأسيس للبنات، بمدينة دبا الحصن بالشارقة، التي انتهى العمل بها، وهي مدرسة تم إحلالها مكان مدرسة قديمة، وتفقد المبنى الجديد للمدرسة المكون من 25 فصلًا دراسياً، وتضم، بحسب المهندسة فاطمة الحمادي مدير المشروع طابقين: أرضي وعلوي، و 4 مختبرات دراسية، وقاعة رياضية وأخرى موسيقية ومكتبة ومصلى. وتصل تكلفة المدرسة إلى 34 مليون درهم، وتم الانتهاء من تشييد المبنى في ديسمبر الماضي، ومن المقرر بدء الدراسة بها العام الدراسي 2013 - 2014.وقال المهندس راشد النعيمي مشرف عام مشروع مجمع زايد الرياضي بالفجيرة: «إن المجمع تصل تكلفته الإجمالية إلى 70 مليون درهم، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في منتصف عام 2016».وتستوعب الصالة الرياضية 2000 متفرج، وتضم ملعباً للسلة واليد والتنس وغيرها. ويضم الملعب الرياضي ثلاثة طوابق.

تنفيذ مشاريع إنشائية

قالت المهندسة مروة الفرماوي من قطاع الأشغال بوزارة الأشغال العامة، خلال العرض الذي قدمته للصحفيين أمس «إن الوزارة تعمل حاليا في عدد من المشاريع خلال 2015 ، منها مشروع مركز الدفاع المدني بعجمان بتكلفة 40 مليون درهم، وسيتم إنجازه منتصف العام 2016».

وتنفذ مشروع مستشفى شعم برأس الخيمة بكلفة 85 مليون درهم، وسيتم تسلمه في يونيه 2016 . ومشروع مركز الرعاية الأولية بكلفة 15 مليون درهم، وسينجز في النصف الثاني من العام الجاري. وروضة الخزان بدبا الفجيرة بكلفة 20 مليون درهم، وسيتم إنجازها في النصف الأول من العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض