• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

شارك بفعالية في «تمرين الاستجابة»

ولي عهد الفجيرة يشيد بأداء الإسعاف الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

الفجيرة (وام)

الفجيرة (وام)

أثنى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على الأداء المتميز والمستوى العالمي الذي قدمه «الإسعاف الوطني» خلال مشاركته النوعية في تمرين الاستجابة الوطنية 1 الذي نظم مؤخرا بمنطقة فوز البترولية بإمارة الفجيرة، من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومشاركة عدد من الجهات المعنية. ونفذ الاسعاف الوطني خلال التمرين خطة استجابة متكاملة لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في حالات الكوارث والأزمات.

ونجح طاقم الإسعاف الوطني الذي شمل 100 موظف بين مسعفين مؤهلين ومسؤولي عمليات بالعمل جنبا إلى جنب مع جميع الجهات المشاركة والمساهمة في توفير استجابة نوعية وفعالة تتوافق مع المواصفات العالمية.

وفي تعليقه على مشاركة «الإسعاف الوطني» في تمرين الاستجابة الوطنية قال أحمد صالح الهاجري نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني: يفخر الإسعاف الوطني بمشاركته في هذه المبادرة المهمة التي نعتبرها واجبا وطنيا.

وشمل سيناريو التمرين انتشار حريق في عدد من خزانات البترول نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات طبق من خلاله طاقم «الإسعاف الوطني» خطة استجابة متكاملة ومتعددة المستويات.. وتمثل دور «الإسعاف الوطني» في تلقي البلاغ من مركز التحكم والعمليات وتحويله الى الطواقم المختصة وسيارات الإسعاف القريبة من المنطقة حيث تحركت 20 سيارة إسعاف و2 سيارة إمداد مع طاقم متكامل شمل 100 من المسعفين المؤهلين ومسؤولي عمليات للتعامل مع الحادث ومن ثم القيام بنصب مستشفى ميداني لتوفير الإسعافات الأولية لأعداد كبيرة من الضحايا في الميدان ونقل الحالات الطارئة والتنسيق مع الفرق الطبية في مستشفيات المنطقة لتحضير غرف العمليات واستقبال الاعداد الكبيرة من المصابين.. كما تم استخدام باص الإسعاف متعدد الأغراض والمخصص للتعامل مع الإصابات والحوادث في مواقع الحوادث الكبيرة لمعاينة وعلاج 17 مصاباً على متنه.

وأضاف الهاجري ان المشاركة في الحدث تضمنت استخدام وحدات إضافية لدعم التمرين وضمان تواصل سير العمل العادي في خدمة المجتمع وتعكس هذه المشاركة دور الإسعاف الوطني ضمن خطة الاستجابة الوطنية والتي يعد الإسعاف الوطني أحد مواردها وجزءا لا يتجزأ منها.

وركز التمرين على اختبار قدرات وامكانيات الوحدات والقطاعات المختلفة على التنسيق المشترك لمواجهة الكوارث الصناعية من خلال افتراضات تطبيقية عملية والهدف منه رفع القدرات وتطوير جاهزية واستعداد القطاعات المعنية لتنفيذ الخطط الوطنية والتعامل مع السيناريوهات المتوقعة وادارة الأزمات والسيطرة من خلال الاستجابة الفورية والفعالة للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا