• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

في جولة لـ«الاتحاد» بسوق المواشي بأبوظبي

التجار: الإقبال ضعيف.. المستهلكون: الأسعار مرتفعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 سبتمبر 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

بلغ عدد الذبائح الخاصة بولائم أول أيام العيد وليس الأضاحي، نحو 4500 رأس في مسلخي أبوظبي وبني ياس، حيث جرت العادة أن تقوم الأسر المواطنة بتجهيز ذبائح الولائم للعائلات في أول أيام العيد، في الوقت الذي أكد فيه تجار مواشٍ أن الأسعار مرتفعة نسبياً، إضافة إلى أن الإقبال بات متوسطاً بسبب إجازة العيد التي دفعت البعض للسفر لقضاء العيد خارج الدولة.

ورصدت «الاتحاد»، أمس، في جولة ميدانية في مسلخي أبوظبي وبني ياس استعدادات بلدية مدينة أبوظبي لاستقبال الجمهور.

وقال خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي لـ«الاتحاد»: إن هناك مواطنين استعدوا كما جرت العادة بذبح رؤوس مواشٍ لإعداد الولائم لاستقبال ضيوفهم في أول أيام العيد، وذلك بخلاف الأضحية.

ومن جانبهم، قال بعض التجار في سوق المواشي: إن الأسعار مرتفعة نسبياً هذا العام والإقبال ضعيف إلى حد ما بسبب سفر البعض لقضاء العيد خارج الدولة، وبالتالي أداء الأضحية والذبح خارج الدولة.

وأشار المواطن فايز المري صاحب شركة لبيع الماشية: «إن الطلب أقل نسبياً، ويمكن أن يزيد الإقبال اليوم مع توافد الجمهور للنحر، وإن أسعار الخروف المحلي والتي تشمل (النعيمي والنجدي) تتراوح بين 2000 - 2500 درهم مقارنة بالأسترالي 750 درهماً، والكشميري الذي يصل إلى 1200 درهم كحد أقصي لسعره». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض