• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اطلع على أحدث المعدات والأجهزة بالمصنع وطرق الإنتاج

حامد بن زايد يفتتح مجمع «الخليج للفلور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

حاتم فاروق

حاتم فاروق (أبوظبي)

افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي أمس، مجمع شركة الخليج للفلور في منطقة أبوظبي الصناعية «إيكاد»، على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع، وبتكلفة استثمارية بلغت 1,5 مليار درهم.

ويعد مجمع الخليج للفلور الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والخامس على مستوى العالمي، حيث يشمل المجمع أكبر خط إنتاج في العالم لإنتاج فلوريد الألمنيوم، حيث يضم المجمع ثلاثة مصانع رئيسية وهي مصنع لحامض الكبريتيك بطاقة إنتاجية قدرها 140 ألف طن سنوياً، ومصنع لفلوريد الهيدروجين بطاقة إنتاجية 54 ألف طن سنوياً، ومصنع للمنتج الرئيسي فلوريد الألمنيوم بطاقة 60 ألف طن سنوياً، بالإضافة إلى محطة لإعادة تكرير المياه.

وكان في استقبال سموه، حمد بن سهيل عويضة الخييلي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للفلور، وعويضة بن حمد سهيل الخييلي الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للفلور.

وقام سموه، بعد قص الشريط التقليدي، بجولة في أروقة المصنع شملت وحدات الإنتاج المختلفة واطلع سموه على أحدث المعدات والأجهزة الموجودة بالمصنع وطرق وأساليب الإنتاج المتطورة التي تم تطويرها بسواعد محلية تحت إشراف الخبرات العالمية لمزودي هذه التقنيات في شركات سويسرية وبريطانية عريقة في هذا المجال.

وشاهد سموه والحضور عرضاً عملياً حول مراحل الإنتاج في المجمع الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا