• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مفاجأة من العيار الثقيل في «روما للأساتذة»

إيراني تطيح لي وتفك «العقدة الصينية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

فجرت لاعبة التنس الإيطالية سارا إيراني مفاجأة كبيرة أمس وأطاحت الصينية لي نا من بطولة روما للأساتذة بعد التغلب عليها 6 - 3 و4 - 6 و6 - 2 في دور الثمانية للبطولة.

وحجزت إيراني المصنفة العاشرة للبطولة مكانها في المربع الذهبي للبطولة للموسم الثاني على التوالي بعدما تغلبت على لي المصنفة الثانية للبطولة.

وتشارك إيراني، المولودة بمدينة بولونيا الإيطالية، في البطولة للمرة التاسعة.

وخرجت إيراني في مطلع أبريل الماضي من المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات وذلك للمرة الأولى منذ نحو عامين، ولكنها حققت أمس الفوز الأول لها في سبع مواجهات جمعتها مع الصينية لي على مدار مسيرتها الرياضية حتى الآن.

واستفادت إيراني من المساندة الجماهيرية في هذه البطولة وحققت الفوز الأول على لي (32 عاماً) بعد ست هزائم متتالية أمام هذه اللاعبة التي ارتكبت العديد من الأخطاء في مباراة أمس.

وفي منافسات الرجال، أهدر الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثامن للبطولة فرصة حسم المباراة بمجموعتين فقط ولكنه حقق الفوز على الفرنسي جيريمي شاردي 6 - 3 و5 - 7 و6 - 2 ليطيح به من دور الثمانية للبطولة.

وكانت مباراة أمس هي المشاركة الرابعة لراونيتش (23 عاماً) في دور الثمانية ببطولات الألف نقطة في الموسم الحالي.

وشق اللاعب طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي بعدما أنهى مغامرة شاردي الذي أطاح بالسويسري روجيه فيدرر من الدور الثاني للبطولة.

وحقق راونيتش الفوز الخامس على التوالي في المباريات الخمس التي جمعته مع شاردي على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن، وحقق راونيتش في النسخة الحالية أول انتصار في هذه البطولة التي يشارك فيها للمرة الرابعة. (روما - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا