• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بدء التجارب النهائية لافتتاح الكونكورس «دي» قبل نهاية العام

126 مليون مسافر طاقة مطاري «دبي» و«آل مكتوم» عام 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

يرتفع إجمالي الطاقة الاستيعابية في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين إلى 126 مليون مسافر سنوياً، بحلول عام 2020، وفقاً للرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول جريفيث، الذي أشار إلى أن خطط التوسعة الراهنة تأتي في إطار تلبية النمو السنوي المتوقع لأعداد الركاب.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش سوق السفر العربي بحضور جمال الحاي نائب رئيس مطارات، إن الطاقة الاستيعابية لمطار دبي ستصل إلى نحو 100 مليون مسافر بعد افتتاح الكونكورس دي العام الجاري، فيما سيتم رفع الطاقة في مبنى المسافرين الحالي في مطار آل مكتوم الدولي من 6 ملايين مسافر إلى 26 مليوناً.

وبين أنه من المتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام، العمليات الإنشائية الرامية إلى توسيع مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، متوقعاً أن يلعب المطار دوراً متعاظم الأهمية لناحية استيعاب الحركة الإضافية، وذلك مع اقتراب مطار دبي الدولي من الوصول إلى قدرته الاستيعابية القصوى، بالنظر إلى النمو السريع في حركة المسافرين.

وأضاف جريفيث: «يعتبر مشروع التوسعة في مطار آل مكتوم الدولي باكورة مشروع التوسع الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر من العام الماضي، حيث يرمي هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 32 مليار دولار، إلى إنشاء أضخم مطار في العالم بقدرة استيعابية قصوى تصل إلى 200 مليون مسافر سنوياً».

وبين أن عمليات توسيع مبنى المسافرين الحالي في مطار آل مكتوم، ستشمل تطوير وتوسعة منطقة تأكيد الوصول، وقاعات الأمتعة والجوازات، ومناطق التفتيش الأمني، إضافة إلى تحسين ساحة المطار لضمان الوصول الميّسر إلى مناطق إيقاف السيارات، ومناطق وصول المسافرين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا