• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي المالي العالمي» يطلق خدمة «وصايا وتركات غير المسلمين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز دبي المالي العالمي أمس خدمة «سجل وصايا وتركات غير المسلمين»، وذلك بحضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات ورئيس محكمة التمييز في محاكم دبي.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى مساعدة الأسر المقيمة في دبي على حماية أصولها بعد الوفاة، وتوفير صلاحية تسجيل الوصايا باللغة الإنجليزية لغير المسلمين من المقيمين في دبي والتي بموجبها يسمح للفرد بتحويل أصوله بعد الوفاة وفقاً لرغبته.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «يسرنا إطلاق خدمة سجل وصايا وتركات غير المسلمين، التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا، لما تعكسه من احترام دولة الإمارات للتنوع المجتمعي والتعايش الحضاري وحرص دولتنا على تقديم أطر جديدة تساهم في تعزيز بيئتها القانونية وبما يتوافق مع احتياجات المجتمع ويلبي متطلباته، ويؤكد ريادتها كنموذج تنموي يحتذى وضمن شتى القطاعات، ما يسهم في تعزيز جاذبية دبي كمكان مثالي للعيش والعمل، وكوجهة جاذبة للاستثمار تكفل لها تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي المستدام».

ويستند المكتب المنشأ لتسجيل وصايا وتركات غير المسلمين على القواعد الجديدة التي سنتها سلطة تسوية المنازعات، كما تم الانتهاء من سن قواعد سجل الوصايا والتركات.

وصيغت القواعد الجديدة للسجل على أساس مبادئ القانون الأنجلوساكسوني والمتعلق بقانون الوصية وتركاتهم استناداً إلى قواعد المملكة المتحدة بالإضافة إلى غيرها من التشريعات الرائدة في عدد من الدول من بينها سنغافورة وماليزيا، وتتمتع هذه القواعد بالشمولية، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال أصحاب المهن القانونية داخل الدولة، وتعكس هذه القواعد القوانين التي توفرها دولة الإمارات لغير المسلمين من حق اختيار الطريقة التي يتم من خلالها توزيع تركاتهم في الدولة.

وقال مايكل هوانج، رئيس سلطة تسوية المنازعات، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: «إن الهدف من توفير سجل لوصايا وتركات غير المسلمين في الدولة هو إعطاء المقيمين خيارا قانونيا لتأمين مستقبل أسرهم بعد وفاتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا