• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

البداية اليوم بـ «فيلم وثائقي»

الإبهار شعار «ياس» لتغطية مونديال القدرة في سلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعدت قناة ياس تغطية متميزة لبطولة العالم للقدرة في سلوفاكيا التي تنطلق السبت المقبل بمشاركة نخبة فرسان العالم يتقدمهم أبطال الإمارات وستكون التغطية الأكبر والأضخم في تاريخ سباقات القدرة.

وأوفدت القناة طاقم عمل محترفا ومتكاملا إلى مدينة سامورين السلوفاكية التي وقع عليها اختيار الاتحاد الدولي للفروسية، لتنظيم النسخة القادمة من بطولة العالم للقدرة في الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر 2016، حتى يكونوا في قلب الحدث، ليقدموا للمشاهد، تغطية استثنائية، ومميزة بل وغير مسبوقة عبر تاريخ سباقات القدرة.

وتدشن القناة تغطيتها للبطولة اعتبارا من اليوم قبل 5 أيام من موعد الحدث اعتبارا من التاسعة والنصف مساء، ببث فيلم وثائقي «كأس العالم للقدرة». على أن تتضمن تغطية «ياس» سهرة خاصة عشية انطلاق الفعالية، واستوديو خاص بالفحص الطبي، إضافة إلى الاستوديو التحليلي للسباق، إضافة إلى نقل حفل الافتتاح والفحص الطبي الخاص بالسباق. وأكملت قناة «ياس» كافة الاستعدادات الفنية والتقنية، حتى تأتي الصورة إلى عين وقلب المشاهد، مبتكرة وجديدة وجذابة إلى درجة الإبهار، من خلال البث الحي والمباشر لجميع الأحداث والفعاليات المصاحبة لهذا الحدث الرياضي الكبير، الذي ينتظره العالم مرة واحدة بعد كل سنتين.

وتستخدم القناة أحدث أجهزة التصوير التلفزيوني، بوساطة كاميرات ذات تقنية عالية، تعمل عن طريق الإنترنت، لضمان وضوح الصورة ونقاء الصوت، وربط المشاهد بأحداث السباق لحظة وقوعها، لتضعها أمامه، وتجعلها قريبة منه. وسيقوم على تشغيل تلك الأجهزة، مجموعة من المصورين المحترفين، المدربين تدريبا عاليا، والقادرين على إصابة الهدف، مهما كان صغيرا، أو بعدت المسافة بينهم وبينه.

ويبدأ بث التغطية الأكبر في تاريخ سباقات القدرة عبر قناة ياس، من سلوفاكيا بالاستديو الخاص بحفل افتتاح البطولة الخميس المقبل في التاسعة والنصف مساء، بتوقيت الإمارات، ويستمر حتى الثانية عشرة منتصف الليل، يتبعه في اليوم التالي استديو خاص لنقل إجراءات الفحص الطبي ابتداء من الرابعة والنصف عصرا، حتى نهاية الفحص الطبي. وفي يوم الحدث، السبت المقبل، سيبدأ البث المباشر في تمام السابعة والنصف صباحا بتوقيت الإمارات، ويستمر لثلاث عشرة ساعة متواصلة.

كما تتضمن التغطية التلفزيونية الأضخم خدمة برامجية خاصة، على مدار الساعة، ابتداء من الأربعاء المقبل وحتى نهاية البطولة، يتم تكريسها بصورة مجددة لرصد التحضيرات الخاصة باستضافة الحدث، ونقل الأخبار التي تتواتر عن الفرق المشاركة في السباق، وإجراء المقابلات الخاصة والحصرية، مع الفرسان والمدربين والمسؤولين، من خلال فريق المراسلين الذي سينتشر حول وداخل المكان، بالإضافة إلى إذاعة مجموعة من البرامج والأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، والملخصات اليومية، الموجهة للتعريف بالجولة الحالية، والجولات السابقة، مع تسليط الضوء على فريق الإمارات المشارك في المونديال العالمي، واستعدادات، فرسان الإمارات للدفاع عن اللقب الذي أنجزوه في النسخة السابقة من البطولة في نورماندي بفرنسا في عام 2014، بالإضافة إلى الألقاب التي حصدوها على مستوى منافسات الفردي والفرق، في كل من خريز عام 2002، وماليزيا عام 2008 وكنتاكي عام 2010، ولندن عام 2012 ونورماندي عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء