• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

خطة إماراتية لتطوير استراتيجية الشطرنج العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل جورجيوس ماكروبولوس نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الشطرنج الذي يزور العاصمة الأذربيجانية باكو حالياً، لحضور اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي.وأشاد ماكروبولوس بالدور المتميز الذي يقوم به اتحاد الشطرنج والكوادر الإماراتية في تطوير منظومة الشطرنج العالمي، مثمناً جهود المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج رئيس التطوير الاستراتيجي بالاتحاد الدولي للعبة، وأشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي بنجاح الاتحاد في استضافة كونجرس العام الماضي بالعاصمة أبوظبي، ونجاحه في إدخال الشطرنج في مدارس الإمارات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وبحث الجانبان سبل زيادة التعاون المشترك، حيث قدم بن كشيش خطة وورقة عمل لتطوير استراتيجية الاتحاد الدولي مقدمة من المستشار سعيد المقبالي واعتذار رسمي منه عن عدم حضوره لظروف طارئة.

وفي نهاية اللقاء قدم بن كشيش الظاهري هدية تذكارية لنائب رئيس الاتحاد الدولي، وهي عبارة عن عملة الإمارات المطبوع عليها شعار أولمبياد دبي 1986 والطابع البريدي الذي صدر آنذاك، كما أهداه درعاً تذكارياً تقديراً لجهوده في الارتقاء برياضة الشطرنج على مستوى كافة دول العالم.

وكان بن كشيش قد حضر أمس الأول اجتماعات لجنة مكافحة الغش، بصفته مستشار وعضو اللجنة الدولية المعنية بمكافحة الغش خلال منافسات الأولمبياد وبطولات العالم ووضع الضوابط، لتجنب قيام بعض اللاعبين بالغش من خلال المنافسات باستخدام الهواتف الذكية ووسائل الاتصال الحديثة.

وأكد&lrm ‬ابن ‬كشيش ‬أنه ‬س‬يتم ‬اتخاذ ‬إجراءات ‬عقابية ‬ضد ‬المخالفين ‬وكل ‬من ‬يخرج ‬على ‬الروح ‬الرياضية ‬والمنافسات ‬الشريفة ‬خلال ‬المنافسات.

كما أشاد بالمشاركة الإيجابية للحكم الدولي سلطان الطاهر في اجتماعات اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، بصفته مستشار اللجنة الفنية الدولية ورئيس لجنة الحكام باتحاد الشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء