• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

أكد ضرورة استغلال المساحات

ماجد العويس: «البنفسج» قادر على حصد بطاقة التأهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

العين (الاتحاد)

وصف ماجد العويس مهاجم فريق العين السابق مباراة «الزعيم» ومضيفه لوكوموتيف الأوزبكي بالصعبة والمهمة، مؤكداً أن العين متعود على خوض التحديات ومواجهة الأمور الصعبة، ومعظم لاعبيه مروا بمثل هذه الظروف سواء مع الفريق أو مع المنتخب الوطني، وقد سبق أن تعرض لخسارتين ذهاباً وإياباً من الجيش القطري في بداية مشواره في هذه النسخة الآسيوية، إلا أنه استطاع فيما بعد النهوض من كبوته، وأن يتأهل للمرحلة الثانية بجدارة بالرغم من أن الكثيرين من الشارع الرياضي كانوا يعتقدون صعوبة مهمته بعد التعثر في أول جولتين، خاصة أن المجموعة كانت تضم أيضاً فريق الأهلي السعودي.

وتابع: «أغلب لاعبي العين لديهم خبرة المباريات الآسيوية، وجميعهم يملكون الثقة في أنفسهم وفي إمكانياتهم، ويملكون القدرة على تخطي المرحلة الحالية والوصول إلى أبعد مدى في هذه المنافسة القارية وبلوغ المباراة النهائية، ووقتها سيكون لكل حادث حديث، حيث إن العين يرغب في تكرار الإنجاز الذي حصده في 2003. ولكن يجب على اللاعبين اللعب بتركيز عالٍ ومحاولة استغلال الفرص التي تلوح لهم أمام مرمى المنافس، والسعي لاستغلال وضعية الفريق الأوزبكي المطالب بالفوز في هذا اللقاء ولا شيء غيره، حيث إن التعادل السلبي سيحول أوراق بطاقة التأهل إلى ركلات الجزاء الترجيحية. والنتيجة السلبية التي انتهت إليها مباراة الذهاب ليست سيئة وإن كنا نرغب في أن يحقق العين نتيجة أفضل».

وأضاف العويس: «الأمر الرائع أن العين يضم بين صفوفه لاعبين متميزين، من بينهم مهاجمون يعشقون اللعب في المساحات، مثل البرازيلي كايو لوكاس والكولومبي أسبريلا، خاصة أن المنافس مطالب بالفوز ما يفرض عليه الاندفاع للأمام، وترك مساحات خلفه يمكن أن يستفيد منها لاعبو العين، وأعتقد أن الظروف مهيأة للعين؛ لأن إمكانات لاعبيه عالية لتحقيق المطلوب والعودة من هناك ببطاقة التأهل، خاصة أنه يضم 8 من عناصر منتخبنا الوطني، بالإضافة إلى أربعة من المحترفين الأجانب».

وفي نهاية حديثه، قال ماجد العويس: «أعتقد أن الفريق الأوزبكي سيلعب بثقة زائدة من منطلق أنه حقق التعادل على ملعب العين، وهذا يمنحه الإحساس أنه الأفضل، ولكن العين لديه المقدرة على امتصاص حماس لاعبي وجمهور لوكوموتيف في الربع ساعة الأولى، قبل أن يبدأ في التفكير في استغلال الثغرات التي ستنتج من تقدم الطرف الآخر إلى الأمام سعياً لتسجيل الأهداف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء