• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رأس الخيمة في حلة متألقة استعداداً للعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 سبتمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة تنظيف شواطئ الإمارة واستكملت مرافق حديقة صقر استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح أحمد حمد الشحي مدير إدارة الخدمات العامة في الدائرة أن عمليات التنظيف شملت إزالة المخلفات من الشواطئ الرئيسية في الإمارة مثل المعيريض والمعهد السعودي، مطالباً بضرورة الحفاظ على البيئة وعلى هذه الشواطئ، وعدم رمي المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، بعد زيادة أعداد صناديق القمامة على الشاطئ.

وأضاف: «استكملت الدائرة العديد من المرافق التي بدأ إنجازها خلال الفترة الماضية في حديقة صقر، خاصة زيادة أعداد الحمامات وإحلال العديد منها، إلى جانب الطرق الداخلية في الحديقة والمواقف، كما أنهت صيانة جميع الألعاب الحديدية وزيادة مقاعد الجلوس لتناسب الأعداد الكبيرة المتوقع أن تزور الحديقة خلال أيام العيد»، مشيراً إلى أن عمليات التوسع في المساحة الخضراء مستمرة من خلال زراعة الكثير من الأشجار والعشب الموفر للمياه.

وأكد أن الحديقة ستكون في حلة جديدة خلال عيد الأضحى المبارك بعد التعاقد على العديد من الألعاب الكهربائية المتميزة والمحببة للأطفال والتي كان بعض الأهالي يصطحبون أطفالهم إليها خارج الإمارة، مثل ألعاب بيت الأشباح و الحركة السريعة والعجلة وغيرها.

وكشف الشحي إطلاق دوريات «راقب» في حديقة صقر للمرة الأولى لمنع التجاوزات الخاصة مثل ركن السيارات وإلقاء القمامة واللعب في غير الأماكن المخصصة لها، حيث ستوقع الدوريات غرامات فورية على أصحاب هذه المخالفات.

وأضاف: «لدينا عدد من ملاعب كرة القدم والسلة والطائرة داخل الحديقة، وسيمنع اللعب بعيداً عن تلك الملاعب لتأثير ذلك على عشب الحديقة الذي أعيد زرعه علىمساحات كثيرة منها خلال الفترة الماضية، إلى جانب توسعة هذه المساحات »، موضحاً أن الدائرة أنهت صيانة العديد من المرافق في كورنيش القواسم خلال الفترة الماضية وزادت أعداد الصناديق الخاصة بالقمامة خاصة بالقرب من منطقة المطاعم، مشيراً إلى فرض غرامة مقدارها 500 درهم على المخالفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض