• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

نهيان بن مبارك يستقبل بطريرك أنطاكية يوحنا العاشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يناير 2018

أبوظبي (وام)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بقصره أمس صاحب الغبطة يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والوفد الكنسي المرافق له.

وعبر معاليه عن سعادته باستقبال الغبطة يوحنا العاشر والوفد الكنسي المرافق، وتبادل معهم الحديث حول التسامح بين الأديان السماوية التي جاءت من أجل إسعاد الإنسانية وكرامتها.

وأكد معاليه أن الإمارات تنتهج هذا السلوك الديني منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « طيب الله ثراه» فهي دولة التسامح والاعتدال والانفتاح وتقبل الآخر انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن هذا النهج الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان « رحمه الله» استمر عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيرا إلى أن هذا التسامح تترجمه الحرية في ممارسة العقائد الدينية لمختلف الطوائف التي تعيش على أرض دولة الإمارات.

من جهته قدم صاحب الغبطة يوحنا العاشر جزيل الشكر والعرفان لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.. وقال: « إن دولة الإمارات هي نموذج يحتذى به في العالم للتعايش وتقبل الآخر على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين أصحاب الملل المختلفة دونما تمييز».

كما استقبل معاليه الدكتور إيلي أديب سالم وزير خارجية لبنان السابق رئيس جامعة البلمند وممثلي الجامعة بحضور فؤاد دندن سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وعدد من رجال الأعمال اللبنانيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا