• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نصيب «طيران الإمارات» منها 82,8%

«الإمارات لتموين الطائرات» تقدم 68,2 مليون وجبة للمسافرين سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

نمت وجبات شركة الإمارات لتموين الطائرات التابعة لـ «طيران الإمارات» بحوالي 8% في العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي، بإجمالي 68,2 مليون وجبة، بمتوسط يومي 187 ألف وجبة، وتستحوذ «طيران الإمارات» منها على 56,5 مليون وجبة، بنسبة 28,8%، وبمتوسط يومي 155 ألف وجبة، بحسب سامر الصباغ مدير الأغذية في الشركة.

وأفاد الصباغ في تصريحات لـ «الاتحاد» أن خدمات «الإمارات لتموين الطائرات» تخدم إلى جانب «طيران الإمارات»، غالبية شركات الطيران العاملة في مطاري دبي وآل مكتوم، مؤكداً أن التعامل مع جميع الشركات يتم بنفس المستوى والجودة والأسعار، وإن كانت بعض الشركات تطلب مستوى أعلى خصوصاً لدرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.

ولفت إلى أن تسيير «طيران الإمارات» والخطوط الجوية الأسترالية «كوانتاس» رحلات طويلة في العام الماضي ساهم في زيادة عدد الوجبات التي تقدمها «الإمارات لتموين الطائرات»، موضحاً أن الرحلات الطويلة تتطلب في الرحلة الواحدة لكل راكب 2,5 وجبة، خصوصاً الرحلات إلى الولايات المتحدة واستراليا وكندا، وأميركا اللاتينية، ونيوزيلندا، واليابان والصين، مقابل وجبة واحدة في الرحلات العادية والقصيرة.

وبين الصباغ أن الرحلات الطويلة تستحوذ على 20% من إجمالي الوجبات التي تقدمها الشركة، منوها إلى أن أعمال الصيانة في مدرجي مطار دبي وتخفيض رحلات «طيران الإمارات» بنحو 25% وإيقاف 22 طائرة خلال 80 يوماً، سيؤثر على حركة نمو الوجبات في هذه الفترة إلى ما بين 4٪ و5%، ليعود الطلب إلى نفس مستواه بعد إنجاز تطوير المدرجين.

ولفت إلى أن «الإمارات لتموين الطائرات»، إلى جانب خدماتها للمسافرين على متن طائرات شركات الطيران، توفر 10 آلاف وجبة يومياً للمسافرين عبر صالات «طيران الإمارات» في مطار دبي، و7 آلاف وجبة لمطاعم داخل وخارج المطارات، مشيراً إلى أن طاقة مطبخ الشركة في مطار دبي تصل إلى 225 ألف وجبة في اليوم، مقابل إنتاج فعلي حالياً يبلغ 187 ألف وجبة.

وكشف عن أن «الإمارات لتموين الطائرات» حجزت مساحة أرض كبيرة في مطار آل مكتوم لتشييد مطبخ في المستقبل، ربما بعد 2020، بطاقة لا تقل عن 250 ألف وجبة في اليوم، لافتاً إلى أن عدد العاملين في قطاع التموين فقط يبلغ 9600 موظف، وتم تعيين ما بين 300 و400 موظف في العام المالي المنتهي في مارس الماضي.

وأكد سامر الصباغ أن «الإمارات لتموين الطائرات» مساهم مهم في ربحية «طيران الإمارات»، ويصل حجم أعمالها في قطاع التغذية فقط إلى ما بين 9 و10 ملايين درهم، مشيراً إلى أن الشركة توفر خدمات لـ 18 صالة في مطار دبي، وستة مجالس لـ «طيران الإمارات»، وجميع شركات الطيران، وأربعة مجالس لكبار الشخصيات في المطار، و14 مطعماً، بخلال الفعاليات والأحداث شبه اليومية التي تتعاقد عليها الشركة.

وأشار إلى أن الشركة تلقت عرضاً لتقديم خدمات التموين لمعرض البحرين للطيران في دورته الماضية، إلا أن الطلب جاء متأخراً، وتم الاتفاق على بحث الأمر في الدورة المقبلة في وقت مبكر، منوهاً إلى أن الشركة توفر خدمات التموين للعديد من المهرجانات الداخلية، بينها مهرجان «الجاز»، وسباق الخيل «كأس العالم»، وسباق الرجبي العالمي، ودورات كرة التنس، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا