• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصادر: الحوثيون يسيطرون على معظم أجزاء مديرية التواهي بعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

(د ب أ)

أكدت مصادر صحفية يمنية اليوم الثلاثاء سيطرة القوات الموالية لجماعة الحوثي على معظم الأجزاء في مديرية لتواهي بمحافظة عدن جنوبي اليمن. وقالت المصادر إن الاشتباكات المسلحة بين المقاومة الشعبية، وقوات الحوثي لا تزال مستمرة حتى الآن في التواهي ومناطق أخرى، مشيرين إلى أن الحوثيين أحرزوا تقدماً كبير نحو المديرية عقب تراجع المقاومة الشعبية.

وأوضحت المصادر أن الأسلحة التي تمتلكها القوات الحوثية تفوق أسلحة المقاومة الشعبية، ما ساعد في تقدمهم نحو المديرية. وأشارت إلى أن ذلك التقدم يأتي رغم استمرار قصف مقاتلات التحالف العربي. وأوضحت أنه «من الصعب أن تستهدف طائرات التحالف القوات الحوثية في مديرية التواهي لأنها منطقة سكنية مزدحمة بالمباني، إضافة إلى أن عناصر الحوثي انتشرت على أسطح البنايات».

وقال سكان محليون إن مديرية التواهي شهدت نزوحا جماعيا لعشرات الأسر نحو البحرية والموانئ وساحل رامبو في انتظار الزوارق لنقلهم عبر البحر إلى مناطق بعيدة عن الاشتباكات. وتشهد عدن ومحافظات جنوبية أخرى، مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وعناصر الحوثي المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي صالح، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات معظمهم من المدنيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا