• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

عباس ينتظر موافقة خطية من «حماس» لإجراء الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

(د ب أ)

قال مسؤول في حركة «فتح» اليوم الثلاثاء إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتزعم الحركة ينتظر موافقة خطية من حركة «حماس» لإجراء انتخابات فلسطينية عامة. وذكر نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فهمي الزعارير في تصريح صحفي أن اللقاء الذي جمع عباس بوفد الحكماء برئاسة الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر في رام الله قبل يومين ناقش باستفاضة جهود إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأوضح الزعارير أن عباس «جدد لوفد الحكماء تأكيده وحرصه على وحدة الشعب الفلسطيني ونظامه السياسي، وأن موقفه بانتظار موافقة «حماس» الخطية باستعدادها لإجراء الانتخابات الوطنية». واعتبر أن البحث عن اتفاقات جديدة للمصالحة الفلسطينية «وسيلة جديدة للبحث عن جرعات منشطة لحياة الانقسام»، في إشارة إلى دعوة حماس لدور سعودي في تحقيق المصالحة. ورأى قيادي فتح أن «كل الاتفاقات السابقة تتهاوى أمام رغبة حركة حماس بالتحكم المطلق في قطاع غزة وتحقيق فوائد فئوية معينة».

وأكد «نحن ننتظر موافقة رسمية من حماس عبر كارتر إلى لجنة الانتخابات المركزية لتحديد موعد الانتخابات، واستعادة وحدة النظام السياسي بقرار من الشعب الفلسطيني». وكان وفد لجنة الحكماء الدوليين برئاسة كارتر دعا عقب اجتماعه مع عباس إلى إجراء انتخابات فلسطينية جديدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا