• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إتلاف 30 طناً من العاج حفاظاً على الفيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

بدأت هونج كونج إتلاف نحو 30 طناً من العاج المضبوط من التجار غير الشرعيين، في إطار عملية هي الأوسع نطاقاً في سياق الجهود المبذولة لمكافحة الاتجار غير الشرعي بعاج الفيلة.

وتعد هذه المستعمرة البريطانية السابقة محوراً رئيساً لتهريب العاج من أفريقيا إلى الصين. وضبطت فيها سنة 2013 نسبة قياسية من العاج شملت 8 أطنان.

وقال ونج كام - سينج وزير البيئة في هونج كونج، إن هذه العملية تنقل رسالة واضحة إلى المجتمعين الدولي والمحلي، مفادها أن هونج كونج مصممة على مكافحة الاتجار غير الشرعي بالعاج.

وقد أتلف طن عاج الخميس الماضي، وتم إحراقه، وتعتزم السلطات إتلاف 28 طناً من العاج، خلال سنة من أصل المضبوطات المجمعة منذ العام 2003 ،والتي تشمل 33 طناً، وستستخدم الكميات المتبقية لتجارب علمية وتعليمية وتحليلات، بحسب السلطات.

وتضم هونج كونج أكبر مخزون من العاج المضبوط، ويعزى تفاقم الصيد غير الشرعي للفيلة في أفريقيا إلى ازدياد الطلب على عاجها في آسيا، وأكبر سوقين للعاج، هما الصين، حيث تدل التحف المصنوعة من العاج على مكانة اجتماعية مرموقة وتايلاند، بحسب اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض.

ولم يبق إلا 500 ألف فيل في أفريقيا، أي نصف العدد الإجمالي المسجل في بداية الثمانينيات، وفي حال استمر صيد هذه الحيوانات على هذا المنوال، فهي ستنقرض حتماً. (هونج كونج - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا