• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصحف البريطانية تشيد باسم الأميرة الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

(أ ف ب)

أشادت الصحف البريطانية اليوم الثلاثاء بقرار الأمير وليام وزوجته كايت تسمية ابنتهما تشارلوت اليزابيث ديانا تكريما للملكة ووالدة الأمير. ونشرت كثير من الصحف صورا للأميرة ديانا التي توفيت في سن السادسة والثلاثين في عام 1997، في حادث سير في باريس في الصفحة الأولى.

وبعنوان «للأم التي خسرها» نشرت صحيفة «ديلي ميل» صورة كبيرة للأميرة الصغيرة خلال ظهورها الأول السبت إلى جانب صورة للأميرة ديانا. واعتبرت «ديلي ميل» أن «قرار تسمية المولودة الجديدة تيمنا بالأميرة ديانا يعني أن اسم والدة وليام الحبيبة وروحها مستمران». وكتبت صحيفة «مترو» أن «الزوجان أسعدا محبي ديانا أميرة ويلز، بضمانهما أن الاسم سيبقى ضمن العائلة المالكة».

وقال بيني جونور كاتب السير الملكية لصحيفة «ذي تايمز» إن «ديانا هي الجدة التي لن تلتقيها الحفيدة هذه أبدا للأسف. اسمها كان ينبغي أن يكون موجودا بالضرورة. لكنهما أحسنا بعدم إطلاقه كأسم أول على الطفلة لأنه كان ليضع الكثير من الضغوط عليها». واعتبرت «ذي تايمز» أن اسم تشارلوت إليزابيث ديانا «هو اسم لتكريم النساء في حياة وليام».

واعتبرت صحيفة «ديلي تليجراف» التي خصصت صفحتين للأميرة «مع هذا الاسم أراد الدوق والدوقة أن يحترما التقليد الملكي ويكرما ذكرى والدة وليام بشكل مناسب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا