• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ثورة الأجهزة المتنقلة تفتح آفاقاً جديدة أمام المؤسسات

مدير آي. بي. إم في الخليج: الإمارات رائدة في ابتكار الحلول التقنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مايو 2014

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

يشهد العالم طفرة في حلول وتقنيات الاتصالات والإنترنت والأجهزة المتنقلة، لم تؤثر فقط على المستخدمين، وإنما أثرت أيضاً على قطاع الأعمال والموظفين، حيث أعادت تشكيل نماذج الأعمال التجارية على مستوى المنطقة والدولة. من خلال زيادة مستويات إنتاجية عمل الموظفين، وتنوع خيارات تعرف العملاء والمستهلكين على المنتجات والخدمات والطرق الجديدة والمبتكرة لشرائها.

وقد أجرت شركة آي بي إم الأميركية دراسة حديثة للمديرين التنفيذيين من خلال «مركز آي بي إم لتعزيز قيمة الأعمال» (IBM Institute for Business Value)، حيث قال 84 بالمئة من المديرين التنفيذيين لتقنية المعلومات، إن حلول الاتصالات المتنقلة أصبحت أهم أولوياتهم وخططهم، ومحور تركيزهم في مجال تقنية المعلومات. وكشفت الدراسة عن أن 94 بالمئة من المديرين التنفيذيين للتسويق يعتقدون أن تطبيقات الأجهزة المتنقلة ستلعب دوراً مهماً في مساعدتهم على تحقيق أهدافهم خلال السنوات الثلاث أو الخمس القادمة.

آفاق جديدة

التقت «الاتحاد» بيرجيتا أولتيرسدورف، مديرة قسم خدمات الأعمال العالمية لدى «آي بي إم» في منطقة الخليج وبلاد الشام وباكستان، حيث أشارت إلى أن إقبال المستهلكين في الشرق الأوسط على الخدمات والأجهزة المتنقلة سيستمر في الزيادة بشكل كبير، خصوصاً بعد نتائج دراسة مؤسسة جارتنر للأبحاث، التي أظهرت أن الإنفاق على البنية الأساسية لتقنية المعلومات في المنطقة سيصل إلى 3,47 مليار دولار بنهاية العام الجاري، كما يؤكد المحللون المتخصصون أن حلول التنقل ستكون المحرك الرئيس للإنفاق على البنية الأساسية لتقنية المعلومات في منطقة الخليج.

وتؤكد أولتيرسدورف أن الإمارات تتمتع بمكانة ريادية في مجال ابتكار حلول وتقنيات التنقل. فقد أصبح التوجه نحو حلول التنقل في الدولة وسيلة لتحقيق القيمة المثلى في القطاعين العام والخاص؛ ابتداءً من إطلاق أول متجر للتطبيقات الحكومية الذكية على مستوى العالم، ووصولاً إلى تحفيز الجهات الحكومية على تقديم خدمات وحلول مبتكرة من خلال إطلاق جائزة «أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المتنقل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا