• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

التحالف يدرِّب 20 ألف مقاتل لمعركة الموصل والتنظيم الإرهابي ينحر عائلتين

مقتل 80 «داعشياً» ودك أهداف إرهابية في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

أعلنت قوة المهام المشتركة المسؤولة عن عمليات التحالف الدولي المناهض لـ«داعش» أن مقاتلاتها وجهت 17 ضربة جوية مستهدفة مواقع التنظيم الإرهابي قرب مدن الرمادي والموصل والأسد والبغدادي والرطبة والحبانية وسنجار وتلعفر، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع للقتال ومواقع لتجمع مسلحين ومخازن للصواريخ ومنصات لإطلاقها وعدة مركبات مفخخة.. بينما ذكر المتحدث باسم قوات التحالف ستيف وارن أن معركة استعادة الموصل لن تبدأ قبل عدة أشهر، مبيناً أنه تم تدريب 20 ألف مقاتل في العراق بينهم أبناء عشائر سنية، لمحاربة التنظيم الإرهابي.

وأكدت قيادة عمليات بغداد مقتل 64 إرهابياً بقصف مدفعي وضربات جوية شنها الطيران العراقي والتحالف الدولي بمناطق متفرقة غرب بغداد، ضمن عمليات تحرير مناطق جنوبي الفلوجة.

بالتوازي، أفاد مصدر أمني بأن طيران الجيش العراقي استهدف فجر أمس، أوكاراً لـ«داعش» قرب البغدادي غرب الرمادي، ما أدى لمقتل 16 إرهابياً وإصابة آخرين وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد أمس، أن القوات الأمنية والفرق المرتبطة بها وطيران القوة الجوية والجيش ومقاتلات التحالف الدولي، واصلت دك مواقع المجاميع الإرهابية، حيث تمكنت من قتل 57 مسلحاً، وجرح 32 آخرين، ومعالجة 39 عبوة ناسفة، ومنزلين ملغومين، وتدمير 5 عجلات تحمل أسلحة أحادية، وتدمير 23 موقعاً دفاعياً في مناطق ناظم التقسيم، والبو شجل، والنعيمية غرب بغداد.

وأضاف أن قوة من اللواء الثاني تدخل سريع قتلت 5 إرهابيين ودمرت عجلة بمنطقة الصبيحات غرب بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء 60 من قتل إرهابيين اثنين وتدمير عجلة في منطقتي العبيد وجيب دفار، شمال غرب بغداد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا